الجمعة 17 مايو 2024

ولي العهد السعودي يزور الكويت مطلع الأسبوع المقبل

26-9-2018 | 22:20

 قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، إن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، سيبدأ زيارته الرسمية للكويت مطلع الأسبوع المقبل.


ووصف الجارالله، في تصريح للصحفيين عقب مشاركته بحفل السفارة الصينية، بمناسبة عيدها الوطني، العلاقات بين الكويت والسعودية بـ"المتميزة والمتنامية"، مضيفا: "نحن دائما نشعر بالفخر والاعتزاز بتطور تلك العلاقات، وننظر بإعجاب لما تحقق من إنجازات في المملكة، ومنها الإنجاز الكبير الذي حققته المملكة في انطلاق القطار السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة".


وهنأ، الأشقاء في المملكة بهذا الإنجاز الذي يصب في خدمة جميع المسلمين، منوها بالدور الكبير والمهم الذي تلعبه المملكة في خدمة الأمة الإسلامية، من خلال رعايتها المتميزة للأماكن المقدسة.


وعلى جانب آخر، أكد نائب وزير الخارجية الكويتي، أن بلاده بدأت في اتخاذ الخطوات العملية لتفعيل الاتفاقيات المبرمة مع الصين، من خلال تشكيل لجنة في وزارة الخارجية تجمع وزارات الدولة والجهات المعنية، لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات.


وأشار إلى أن الشراكة الاستراتيجية مع الصين، تتحقق يوما بعد يوم، مستذكرا زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في يوليو الماضي إلى الصين؛ حيث تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وإبرام عدد من الاتفاقيات المبرمة بين البلدين خلال زيارة الأمير، والتي تتعلق بالتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري ومجالات الطاقة.


ووصف العلاقات الكويتية الصينية بـ"التاريخية"، مشيرا إلى أن الكويت تعد أول دولة خليجية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين، التي تعد من القوى الكبرى، وتلعب دورا مؤثرا وأساسيا في المنطقة.