الأحد 16 يونيو 2024

الصين تشيد بإجراءات كوريا الشمالية لنزع السلاح النووي

27-9-2018 | 12:05

 قال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" إن بلاده تقدر تماما الإجراءات التي اتخذتها جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) حتى الآن لتحقيق نزع السلاح النووي في منطقة شبه الجزيرة الكورية.

جاءت تصريحات وانغ خلال اجتماعه مع وزير خارجية كوريا الديمقراطية "ري يونغ هو" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف وانغ أن الصين تشيد بقمة الكوريتين التي عقدت في "بيونج يانج" خلال الفترة من 18-20 سبتمبر، والإعلان المشترك الذي تم التوقيع عليه في القمة، مشيرا إلى أن بلاده تدعم الجهود المشتركة لتحسين العلاقات بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة الأمريكية وبين الكوريتين، ودفع عملية نزع السلاح النووي إلى الأمام.

وحول العلاقات الثنائية، قال وانغ إن تعزيز وتطوير الصداقة التقليدية بين الصين وكوريا الديمقراطية يمثل توافقا كبيرا في الآراء توصل إليه زعيما البلدين، مبديا رغبة بلاده في العمل مع كوريا الديمقراطية لدفع التبادلات المستقبلية بشكل مطرد في مختلف المجالات من أجل الحفاظ على قوة دفع جيدة في تنمية العلاقات الثنائية. 

من جانبه قال وزير خارجية جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية "ري يونغ هو" إن بلاده تولي اهتماما كبيرا بالعلاقات مع الصين، وإن بيونج يانج على استعداد لتعزيز التبادلات رفيعة المستوى والاتصالات الاستراتيجية مع الصين استنادا إلى توافق الآراء المهم الذي توصل إليه الزعيمان.

وأضاف الوزير الكوري أن بلاده تأمل في مواصلة العمل مع الصين لبذل الجهود من أجل نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وتحقيق السلام والأمن في منطقة شمال شرق آسيا.