الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ بورسعيد يبحث مع السفير الإيطالي مشروع إنشاء المستشفى الإيطالي

27-9-2018 | 15:38

 اتفق محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، مع جياما باولو كانتيني السفير الإيطالي بالقاهرة، على بدء إنشاء المستشفى الإيطالي بالمحافظة في مقر القنصلية لافتتاحها في يونيو المقبل واختصار المدة الزمنية المقررة لإنشائها إلى عام ونصف.


وقرر الجانبان -خلال لقائهما اليوم الخميس بمحافظة بورسعيد- إعادة تشغيل البيت الإيطالي وتفعيل أنشطته في المجالات الثقافية والفنية والسياحية بالإضافة إلى مساهمة الجانب الإيطالي في إقامة معهدين للفندقة وآخر للتمريض.


وأشاد المحافظ بحجم التعاون القائم بين مصر وإيطاليا على أرض بورسعيد والمتمثل في المشروع العملاق حقل ظهر التي تشارك شركة إيني الإيطالية في إدارته ورحب بمزيد من التعاون في المجالات المختلفة مع الجانب الإيطالي ببورسعيد. 


بدوره، أوضح السفير الإيطالي أن الفترة المقبلة سوف تشهد نموا أكبر في مختلف المجالات بعد تشغيل مشروعات شرق بورسعيد وسيكون هناك تعاون من الجانب الإيطالي في تنشيط الخطوط الملاحية التجارية والسياحية بين مصر وإيطاليا عبر بورسعيد.


وأشار إلى أنه سيتم زيادة خطوط الطيران بين البلدين لزيادة الرحلات السياحية الإيطالية إلى مصر..مشيدا بمستوى التطور الذي تشهده محافظة بورسعيد.


يشار إلى أن هذه الزيارة تعد الثانية للسفير الإيطالي إلى محافظة بورسعيد في غضون أربعة أشهر.