الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس مجلس الأمة الجزائري يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء فترة عمله

27-9-2018 | 21:47

استقبل عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الجزائري اليوم الخميس سفير مصر لدى الجزائر السفير عمر أبو عيش بمناسبة انتهاء فترة عمله بالجزائر.

وقال السفير أبو عيش لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر ، إن اللقاء اتسم بالمودة والحميمية والتقدير الكبير لدور السفارة المصرية في تنقية الأجواء بين البلدين من أي شوائب، وتهيئة الظروف المناسبة للتعاون المشترك في كل المجالات.

وأشار إلى تقدير بن صالح إلى التسهيلات التي تقدمها السفارة المصرية للجزائريين الأمر الذي أدى لوجود زيادة كبيرة في أعداد السائحين الجزائريين في مصر.

وقال "تحدثنا حول مؤتمر منتدى شباب العالم الذي سيعقد في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل خاصة أن السيد عبد القادر بن صالح كان رئيس الوفد الجزائري الرسمي في الدورة الماضية.

وأضاف السفير أبو عيش "وتحدثنا أيضا عن أهمية تفاعل الشباب من البلدين معا ، ليتعرفوا على مضمون العلاقات الحقيقية التي تربط مصر بالجزائر، وأكدت لرئيس مجلس الأمة الجزائري أن المنتدى سيكون فرصة مناسبة للقاء شباب مصر والجزائر على هامش المنتدى ويعطي فرصة لتجربة ثرية لصقل وعيهم وتساعد في إبعادهم عن أي أفكار هدامة".

وأشار إلى أن اللقاء شهد التأكيد على الأهمية التي تكتسبها العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والإرادة السياسية لدى مسؤولي البلدين لدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.


    الاكثر قراءة