الجمعة 28 يونيو 2024

الخارجية الأمريكية: ترامب يتطلع لزيارة الهند

28-9-2018 | 09:58

أعلنت مسئولة رفيعة المستوى بوزارة الخارجية الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتطلع لزيارة الهند، إلا أن موعد الزيارة يعتمد على التزاماته الأخرى.


وقالت أليس ويلز، نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون جنوب ووسط آسيا - في تصريحات نقلتها قناة (إن دي تي في) الهندية اليوم الجمعة - "إنها على يقين بأن الرئيس ترامب يتطلع لزيارة الهند في الوقت المناسب".


وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي قد دعا الرئيس ترامب ليكون الضيف الرئيسي خلال احتفالات اليوم الجمهوري العام المقبل في الـ26 من يناير.


وبسؤالها حول ما إذا كان الرئيس ترامب سيتمكن من زيارة نيودلهي خلال الاحتفالات أو سيتم تحديد موعد آخر للزيارة، أشارت ويلز إلى أن البيت الأبيض سيأخذ بعين الاعتبار الالتزامات الداخلية التي لدى الرئيس في الولايات المتحدة وخارجها أيضا. 


ونوهت ويلز بأن الزيارات التي يقوم بها المسئولون الأمريكيون رفيعو المستوى للهند تعد رمزا للعلاقات الوثيقة بين البلدين على المستوى الرسمي.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الهندي التقى بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمرة الأولى في عام 2017، كما جمعت بينهما اجتماعات آخرى متعددة الأطراف.