الأحد 16 يونيو 2024

«الصندوق الدوار للتنمية» بشمال سيناء يوافق على تمويل 646 مشروعا

28-9-2018 | 13:03

وافق الصندوق الدوار للتنمية وترشيد الطاقة التابع للإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية بمحافظة شمال سيناء، على تمويل 646 مشروعا بتكلفة 7 ملايين و69 ألف جنيه، وقد تم التنفيذ الفعلي لـ 368 مشروعا بتكلفة 3 ملايين و845 ألفا و400 جنيه حتى نهاية شهر يوليو الماضي، وجاري استكمال تنفيذ باقي المشروعات.

وقال أسامة عودة الشريف مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية في شمال سيناء، اليوم الجمعة، إن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم الأنشطة الاقتصادية، ورفع مستوى المعيشة، وزيادة دخول الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل، وتوفير فرص عمل لحل مشكلة البطالة بالمحافظة.

وأوضح الشريف، أن هناك تيسيرات مقدمة من الصندوق لتمويل المشروعات المقدمة من المواطنين، حيث يتم صرف القروض اللازمة حسب طبيعة ونوعية المشروع، بدون فوائد، ونظير رسوم إدارية فقط لا تتعدى 4%، ويتم السداد على أقساط لمدة 36 شهرا.

وأضاف أن الصندوق يهتم بتمويل مشروعات البيت المنتج لما لها من تأثير على توفير فرص العمل وزيادة دخل الأسرة وتشجيع الإنتاج، وتضم العديد من المشروعات من بينها تربية الأرانب، وتسمين العجول والمناحل والمزارع السمكية وخياطة وأشغال إبرة وتطريز ومخبوزات ومأكولات منزلية وغيرها.