السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ الوادي الجديد يؤكد دعم المحافظة للمشروعات غير التقليدية

28-9-2018 | 13:22

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أنه سيتم تقديم الدعم للشباب أصحاب المشاريع غير التقليدية والتي تنفذ لأول مرة .. وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة تبنوا مشروعين من هذه المشروعات وهما مشروع الرخام الصناعي وسيتم تنفيذه بتكلفة 150 مليون جنيه وهى فكرة لأحد أبناء المحافظة والأخر مشروع لاستخلاص سم العقرب والذي يتم تنفيذه على مساحة 200 فدان بواحة الداخلة .

وقال المحافظ إن المشروعات غير التقليدية توفر فرص عمل لكثير من الشباب كما أنها تحقق نجاحا كبيرا في أي مكان باعتبارها مشروعات جديدة لأفكار مستحدثة تنفذ لأول مرة .. مضيفا أن الباب مفتوح والتسهيلات متاحة لكل من يقدم فكرة جديدة تفيد المحافظة .. مشيرا إلي أن هناك أفكارا لم تنفذ كمزارع النباتات الطبية والعطرية ومزارع النعام وغيرها من المشروعات الأخرى التي تحقق الاستفادة القصوى من مقومات المحافظة وتفتح الباب أمام تنفيذ مشروعات كبرى تخدم التنمية وتوفر بدورها فرص عمل جديدة لأبناء الوادى الجديد .

ومن ناحية أخري أكد الزملوط ضرورة تعزيز وتفعيل دور رؤساء الأحياء على مستوى مدن الوادي الجديد..وقال أنه سيتم توفير معدات وسيارة لكل حي وذلك بهدف المرور الميداني بهدف رصد المخالفات والمشاكل الخدمية اليومية وحلها بشكل فورى. 

وأشار إلى أنه ابتداء من أول أكتوبر المقبل سيتم القضاء نهائيا ًعلى مشكلة القمامة بعد تولى إحدى الشركات الخاصة جمع القمامة من الشوارع بالأحياء والميادين والاستفادة منها في صناعة السماد العضوي بمصنع المخلفات بالمنطقة الصناعية بالخارجة بعد أن بادرت المحافظة إلى إعادة إحياء المصنع واستغلاله بشكل كبير والتعاقد مع الشركة الخاصة لإعادة تدوير المخلفات والتشديد على التزام الشركة بجمع المخلفات والقمامة من الشوارع.