الأربعاء 12 يونيو 2024

عضو بـ «قوى النواب»: السيسي وضع التحديات التي تواجه الدول الفقيرة أمام المجتمع الدولي

28-9-2018 | 14:44

شدد النائب صلاح عيسى، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، على ضرورة مساندة الدول الكبرى للرئيس عبدالفتاح السيسي وتبني رؤيته في القضايا التنموية الخاصة بالدول الفقيرة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وضع تحديات الدول الفقيرة أمام الاجتماع رفيع المستوى الـ 42 لوزراء خارجية مجموعة الـ 77 والصين، فى نيويورك.


وقال عضو مجلس النواب لـ« الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي وضع النقاط الرئيسية التي تواجه الدول الفقيرة والنامية محذرا العالم من حالة الخمول وتجاهل للقضايا والتحديات التي تواجه تلك الدول، مؤكدا أن التنمية لن تتحقق إلا بمساعدة الدول الكبيرة.


ولفت إلى أن تحقيق العدالة بين المجتمعات يحتاج إلى تعاون الدول الكبرى في عمليات التنمية ووضع خطة واضحة لمواجهة الإرهاب والتطرف والذي يمثل العائق الأكبر لعمليات التنمية الشاملة.


وأوضح أن الرئيس السيسي حذر العالم مسبقا من القضايا الإرهابية، ومصر كانت من أوائل الدول التي واجهت تلك الإلتزامات بجسارة وقوة، مشيرا إلى أنها استطاعت تشييد المشروعات العملاقة في ظل مواجهة التحديات الكبرى.


كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح أمس الاجتماع رفيع المستوى الـ 42 لوزراء خارجية مجموعة الـ 77 والصين، فى نيويورك.


وقال الرئيس السيسي، إن مصر ما زالت فى طليعة الدول الداعمة لمجموعة الـ 77، بعد نصف قرن على إنشائها، مشيرًا إلى أن مبادئ السياسة الخارجية المصرية تشمل تعزيز التعاون فيما بين دول الجنوب، لجعل النظام الدولى أكثر إنصافا وعدالة.