الأحد 16 يونيو 2024

بخيت: خطابات الرئيس بالأمم المتحدة أكدت استشعار مصر أزمات العالم ودورها الإقليمي

أخبار28-9-2018 | 16:01

قال اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الأمم المتحدة خلال اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة استخدم في خطاباته لغة أبرزت استشعار مصر قضايا العالم وأنها دولة رائدة لا تعمل لذاتها إنما تدرك دورها الإقليمي والعربي والأفريقي وهذا ما يميز هذه المشاركة عن المشاركات الأربع السابقة.


وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن القضايا التي تطرق لها الرئيس هي ذات القضايا المطروحة على مائدة دول العالم منذ سنوات كالقضايا العربية والقضية الفلسطينية والإرهاب، مضيفا إن الرئيس عبر عن أنين الدول الفقيرة ومعاناتها الاقتصادية كما عبر عن رؤية مصر لتعظيم دور الأمم المتحدة كمنظمة ترعى السلم والأمن الدوليين.


وأشار بخيت إلى أن هناك دولا تحاول إشاعة البلطجة وتسفيه دور المنظمة الأممية وتقليصه وإلغاء دعم منظماتها، مؤكدا أن رؤية مصر ركزت على تعظيم دور الأمم المتحدة ومنظماتها والتزام الدول بتقديم الدعم لها لأن الانسحاب من دعم منظماتها يهدد السلم والأمن الدوليين.


وأضاف إن الرئيس في خطاباته حاول إشعار العالم كله بحال الدول التي تعاني اقتصاديا وضرورة دعمها لأن غياب هذا الدور الدولي يؤدي لأزمات الهجرة غير الشرعية والإرهاب وتهديد الاستقرار بدول العالم.