الثلاثاء 14 مايو 2024

هيئة الانتخابات في جزر المالديف تصادق على فوز زعيم المعارضة وسط تهديدات

29-9-2018 | 14:32

أعلنت مفوضية الانتخابات في جزر المالديف، اليوم السبت، رسميا فوز زعيم المعارضة "إبراهيم محمد صليح" في الانتخابات الوطنية في البلاد على الرئيس "عبدالله يامين" الذي سعى لتأجيل نشر النتائج النهائية وذلك بحسب من ذكرته وكالة الأنباء العالمية "رويترز".


وقال الأمين العام للجنة الانتخابية "صلاح رشيد" إن حزب "صليح" الديمقراطي الملديفي فاز بنسبة هامش 16.8 بالمائة ، مع نسبة إقبال بلغت 89.2 بالمائة.


وقال رئيس الانتخابات "أحمد شريف" إن اللجنة تلقت 423 شكوى بشأن الانتخابات يوم الخميس ومنها 194 شكوى معلقة.


وقال شريف للصحفيين في العاصمة "ماليه": "قرر مكتب الشكاوى واللجنة أن أياً من الشكاوى المقدمة إلى اللجنة لن تؤثر على نتائج الانتخابات"


 وأضاف أن جميع مفوضي الانتخابات الخمسة تلقوا تهديدات هاتفية بعد انتخابات الأحد حيث تعرضوا فيها (المفوضون) للتهديد بالضرر البدني.


وقالت الشرطة والجيش إنهما سيدعمان نتيجة الانتخابات.


واعترف "يامين" بالهزيمة يوم الاثنين لكن حزبه طالب في وقت لاحق بتأجيل إعلان النتائج الرسمية التي يعتقد البعض أنها ربما كانت محاولة لإبطال الانتخابات.


وسجن "يامين" -الذي سيصبح رئيسا حتى 17 نوفمبر وفقا للدستور- المعارضين السياسيين وقمع على المعارضة.


واجهت المالديف الاضطرابات السياسية منذ فبراير عندما فرض يامن حالة الطوارئ لإلغاء حكم المحكمة العليا الذي يلغي أحكام الإدانة الصادرة عن تسعة من زعماء المعارضة بما في ذلك الرئيس السابق "محمد نشيد" أول زعيم منتخب ديمقراطيا في البلاد.

    Dr.Radwa
    Egypt Air