الإثنين 3 يونيو 2024

ضبط مسئول بأحد المجالس المحلية بسوهاج للتواطؤ مع بعض الأشخاص للاستيلاء على أراض أملاك دولة

30-9-2018 | 16:29

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية في ضبط مسئول بأحد المجالس المحلية بسوهاج لقيامه بالتواطؤ مع بعض الأشخاص وتسهيل استيلائهم على أراض أملاك دولة .


كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قد تبلغت من مأمور شهر عقاري بمكتب توثيق "المنشأة"، بقيام رئيس مكتب المساحة بالمنشأة بالتواطؤ مع ورثة أحد المواطنين والتلاعب بكشف تحديد المساحة المحررة بمعرفته الموجهة للشهر العقاري (بالمنشأة)، وإثبات بيانات "على خلاف الحقيقة" تفيد انتزاع مساحة من الأرض لصالح إحدى مشروعات الري. 


وأكدت تحريات مباحث الأموال العامة صحة البلاغ وقيام رئيس مكتب المساحة باستغلال موقعه الوظيفي والتواطؤ مع ورثة المدعو إسماعيل م.س من خلال التلاعب بكشف تحديد مساحة، وإثبات بيانات تفيد أن المساحة المنزوعة من أرض الورثة لصالح إحدى مشروعات الري تبلغ (14 قيراطا ، و5 أسهم) خلافاً للحقيقة ، مما ترتب عليه استيلاء الورثة على فرق المساحة دون وجه حق ، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال نزع تلك المساحة.


وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم ، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة، واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة ، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.