الأربعاء 3 يوليو 2024

عضو بـ«الغرفة التجارية»: مصر تحقق ثورة طبية بمبادرة فيروس سي

أخبار30-9-2018 | 16:45

قال الدكتور محمد أشرف سكرتير شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت اسم" 100 مليون صحة" بـ9 محافظات،  تعد ثورة صحية على المرض ومحاصرته والقضاء عليه نهائيا.

 

وأضاف سكرتير شعبة الأدوية لـ«الهلال اليوم» إن الحكومة تخطو خطوات واثقة نحو القضاء على فيروس "سي" بدعم من القيادة السياسية، لافتا إلى أن وزارة الصحة تتبنى عددا من الملفات المهمة وبحثت فيها وحاولت الوصول إلى نتائج إيجابية من أجل خدمة المريض.

 

وأشار أشرف إلى أن خطة القضاء على فيروس "سي" خلال الفترة الزمنية المحددة قادرة للقضاء على ذلك المرض اللعين وإعلان مصر خالية من فيروس "سي" قبل تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل.

 

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة انطلاق أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت اسم" 100 مليون صحة" تبدأ غدا الاثنين، في 9 محافظات من محافظات الجمهورية، موضحة أن هذه المبادرة يجرى تنفيذها على 3 مراحل، وغدا المرحلة الأولى منها.

 

وعقد مجلس الوزراء، اليوم، مؤتمرا صحفيا موسعا، للإعلان عن إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف المبكر عن فيروس سى، والأمراض غير السارية، والتي تستهدف نحو 50 مليون مصري، بحضور وزراء الصحة والتنمية المحلية والشباب ومسئولو عدد من الجهات.