الأحد 16 يونيو 2024

سفير فرنسا ومحافظ الإسكندرية يفتتحان معرض «فوق سطح العالم» لصور مونديال 2018

30-9-2018 | 19:42

افتتح سفير فرنسا لدى جمهورية مصر العربية، ستيفان روماتيه، معرض "فوق سطح العالم" بالمعهد الفرنسي بالإسكندرية، الذي يضم صورًا من كأس العالم الأخير لكرة القدم "مونديال 2018"، بمشاركة محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة وقنصل عام فرنسا بالمحافظة چانينا ايريرا، ومدير المعهد تيري بيريه.


وأعرب السفير الفرنسي عن سعادته بإقامة المعرض، قائلًا "كانت مغامرة شيقة وحدث عظيم جمع العالم بأسره"، وموجها الشكر إلى القائمين على المعرض.


من جانبه، أكد قنصوة عمق العلاقات المصرية الفرنسية، مشيرًا إلى العديد من الاتفاقيات وأشكال التعاون بين البلدين، ومؤكدًا أن المعرض يعكس ويصور مناسبة مهمة، مقدما التهنئة لفرنسا علي فوزها بكأس العالم.


وفي سياق متصل، وجه مدير مكتب الوكالة الفرنسية بالقاهرة إيمانويل باريس، الشكر إلى الحضور، لافتًا إلى أن كأس العالم يعد حدثًا كبيرًا يتطلب تواجد العديد من المحررين والمصورين.


وعزا باريس، إطلاق اسم "فوق سطح العالم" على المعرض إلى أن كأس العالم يجمع أفضل اللاعبين في العالم، ولافتًا إلى أن المعرض يضم يضم صورًا للاعب المصري محمد صلاح، بالإضافة إلي صور جميع الفرق التي شاركت في كأس العالم، ويصور جميع مراحل اللعب.