السبت 29 يونيو 2024

بالصور.. وزير النقل يشارك في اجتماع هيئة وادي النيل للملاحة النهرية

أخبار30-9-2018 | 21:09

شارك الدكتور هشام عرفات وزير النقل، في اجتماع  مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية رقم 171، بمقر وزارة النقل، بحضور السفير السوداني بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم، و حميدة الحاج محجوب رئيس مجلس إدارة الهيئة، واللواء بحري مصطفى إبراهيم عامر نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة.


وقال وزير النقل، إنه تم بحث آليات النهوض بالهيئة، وبحث سبل تحديث الوحدات، والسفن النهرية، وبناء وحدات جديدة بالتعاون مع هيئة قناة السويس بما لديها من خبرات وامكانات في هذا المجال، واستكمال الدراسات الخاصة بتطوير الشركة، ورفع مستوى الكوادر البشرية وعقد دورات تدريبية في مجال السلامة والأمان للعاملين بها. 


وأضاف وزير النقل، أن هذه الهيئة تمثل تجسيدًا للتعاون المتميز بين الشقيقتين مصر والسودان،  مشيرًا  إلى الأهمية  الكبيرة لهيئة وادي النيل في منظومة التبادل التجاري، ونقل الركاب بين مصر والسودان؛ خاصة أن نقل البضائع نهريًا من أرخص وسائط النقل؛ فضلًا عن أنه آمن وصديق للبيئة وينقل أحمال كبيرة وغير نمطية؛ ما يؤكد جدواه الاقتصادية، مقارنة بوسائل النقل الأخرى، ذات التكلفة العالية.


ومن جانبه أكد السفير السوداني على أن هناك الكثير من ثمرات التعاون والتكامل بين شعبي وادى النيل،  وهناك تنسيق مستمر بين الجانبين مع  مسئولي هيئة وادي النيل؛  لتحقيق نقلة نوعية  كبيرة بها؛ بما يعود إيجابيًا على خدمة حركة التجارة بين البلدين الشقيقين. 

 

يذكر أن هيئة وادي النيل للملاحة النهرية مصرية سودانية مشتركة أنشئت عام 1975 تعمل في مجال النقل النهري الدولي ببحيرة ناصر والنوبة، وتمتلك باخرتين؛ إضافة إلى 22 وحدة نهرية، تساهم في نقل مايزيد عن 600 راكبًا في الرحلة الواحدة بين مصر والسودان .

    الاكثر قراءة