الأحد 16 يونيو 2024

«السلمي» يطالب بحشد الجهود لإيقاف خطط إسرائيل لهدم مساكن الفلسطينيين بالخان الأحمر

أخبار1-10-2018 | 14:17

أكد مشعل بن فهد السلمي رئيس البرلمان العربي أهمية اجتماع لجنة فلسطين الذي عقد اليوم ، حيث تم بحث تطورات القضية الفلسطينية ، وتقديم عرضا عن الدعم اللازم لوكالة "الأونروا " ، مشيرا إلى أن قرار إيقاف الدعم قابله تحرك عربي ومن ضمنه تحرك البرلمان العربي.


وكشف السلمي للصحفيين المعتمدين على هامش اجتماع لجنة فلسطين بالبرلمان العربي بأحد فنادق القاهرة عن وجود  قرار سوف يصدر من البرلمان العربي لمعالجة دعم قرار "الأونروا " ، مشيرا إلى أن القرار سوف يحشد الدعم والتأييد العربي والإقليمي ، لافتا لوجود مراسلات من  رئيس البرلمان العربي لعدد من البرلمانات الدولية لإيصال الصورة الصحيحة عن الأزمة الحالية للمنظمة.

 
وشدد السلمي على أن منظمة الأونروا هي المسئولة عن تقديم الدعم وعلى الأمم المتحدة معالجة الأزمة لأنها المسئول الأول.


القانون العنصري

وأوضح السلمي أن قانون التمييز العنصري أصدر لطرد الشعب الفلسطيني من أراضي  48 ، متسائلا كيف ذلك ونحن في القرن 21  في ظل التسامح والتعارف التي تسير عليه كل دول العالم، موقفنا تقديم الدعم اللازم للمجلس الوطني الفلسطيني  والوقوف معه لمخاطبة الاتحاد البرلماني  الدولي والأمين العام للأمم المتحدة وكشف سلبيات هذا القانون.

الخان الأحمر

وطالب "السلمي"  العرب بضرورة تفهم مشكلة الخان الأحمر وان يعوا ما يريده الاحتلال بإزالة المنطقة حتى لا تقوم الدولة الفلسطينية ويتم إحاطة القدس من جميع الجوانب وفصل الضفة الغربية.


وأكد السلمي على ضرورة حشد الجهود الدولية والعربية لإيقاف خطط إسرائيل لهدم مساكن الفلسطينيين بمنطقة الخان الأحمر وإبقاء الوضع كما هو عليه.

الإرهاب

وأشار السلمي إلى أن البرلمان العربي شكل لجنة برئاسة اللواء سعد الجمال عضو البرلمان والنائب بمجلس النواب المصري وكان لها اجتماع منذ أيام بتونس مع وزراء الداخلية العرب للتنسيق فيما بينهم للتصدي لأي عملية إرهابية في الدول العربية ، مشيرا إلى أن البرلمان تولى مسئولية اتفاقية التعاون بين الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب.