الخميس 20 يونيو 2024

أبو حامد: تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أولوية الرئيس منذ توليه الحكم

1-10-2018 | 14:44

قال محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم وهو يعتبر ملف تمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة من الملفات الرئيسية وصاحبة الأولوية، موضحا أن أهم مقومات الإستراتيجية الدولية في التعامل معهم هو دمجهم ليكونوا جزءا أصيلا من تركيبة المجتمع وعملية التعليم وكافة الأنشطة.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الملتقى اليوم هو تأكيد لهذه الإستراتيجية ولاهتمام الرئيس بهذا الملف وسيعمل على إبراز النماذج الناجحة وقدراتهم الفنية ومهاراتهم في كافة المجالات، مضيفا أن الدولة عازمة على تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومنحهم كافة حقوقهم.

وأشار أبو حامد إلى أن اتخاذ الملتقى بعدا عربيا ومشاركة عدد من الدول العربية بفعالياته سيعمل على تحقيق تعاون أكبر بين الدول في ملف دمج ذوي الاحتياجات الخاصة وتبادل الخبرات والالتزام بالمعايير الدولية في هذا المجال، مضيفا أن الرئيس عمل أيضا على إعادة مصر لدورها الريادي في محيطها العربي والأفريقي وتعظيم التعاون بين الدول في كافة الملفات.

وأضاف أن الملتقى الذي تستمر فعالياته حتى 4 أكتوبر سيخرج بتوصيات مهمة وعملية لخدمة قضية دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، اليوم الإثنين، بمركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات.