الأحد 23 يونيو 2024

لماذا يعد أكتوبر الجاري شهرا مميزا للعائلة الملكية البريطانية ؟

الهلال لايت1-10-2018 | 14:30

يعد شهر أكتوبر الجارى شهرا مميزا للعائلة الملكية البريطانية بسبب وقوع العديد من المناسبات المهمة خلاله لأفراد العائلة الملكية.


عودة كيت من إجازة الأمومة

تعود دوقة كامبريدج رسميا إلى العمل بعد إجازة الأمومة التى امتدت لستة أشهر , ومن المقرر تزورمدرسة the sayers croft forest فى بادينغتون .

زيارة الأمير هارى وميجان لساسيكس

يقوم الأمير هارى وميغان ماركل بزيارة إلى مقاطعة ساسيكس التى يحمل الدوق والدوقه لقبها , حيث تم منحهما لقب دوق ودوقة ساسيكس عقب حفل الزفاف الملكى لكنهما لم يقوما بعد بزيارة هذه المنطقة ، وسيزور هارى وميغان مدينة تشيتشيستر وبوغنور ريجيس، وبرايتون وآخر محطاتهما ستكون مدينة بيسهيفن الساحلية

حفل زفاف الأميرة يوجينى

فى الأسبوع المقبل سيجتمع أفراد العائلة الملكية للاحتفال بالزفاف الملكى الثانى هذا العام ، وهو زفاف الأميرة يوجينى على خطيبها جاك بروكسبانك يوم  12 أكتوبر فى وندسور مع الملكة ووالدى يوجينى الأمير أندرو وسارة دوقة يورك.

جولة للأمير هارى وميغان بزيارة أستراليا

بعد أيام قليلة من حفل زفاف الأميرة يوجينى سيقوم دوق ودوقة ساسيكس بأول جولة طويلة المدى ستشمل زيارة أستراليا ونيوزيلندا وفيجى وتونجا وتبدأ من يوم الثلاثاء 16 أكتوبر إلى يوم الأربعاء 31 أكتوبر حيث سيطلقان دورة ألعاب Invictus  لعام 2018 .

استضافة العائلة الملكية الهولندية

قدمت الملكة دعوة للملك ولييم ألكسندر والملكة ماكسيما لزيارة قصر باكنغهام فى يومى 23 /24 أكتوبر ومن المتوقع أن تقام مأدبة رسمية على شرفهما .

الصورة الرسمية للأمير لويس

فى 23 أكتوبر سيكون عمر الأمير لويس ابن وليام وكيت ستة أشهر كاملة , ومن المتوقع أن يختار الثنائى الملكى إصدار صور رسمية لأصغر أبنائهما هذا اليوم تماما مثلما حدث فى عام 2015 عندما بلغت الأمير ة شارلوت ستة أشهر .

الاحتفالات بعيد ميلاد الأمير تشارلز

يستهل ملك المستقبل احتفالاته بعيد ميلاده فى وقت مبكر من هذا العام فى 31 أكتوبر حيث سيقوم الأمير تشارلز الذى سيبلغ من العمر 70 عاما فى 14 نوفمبر بجولة فى غامبيا ونيجيريا مع زوجته كاميلا ليشاركان فى عدد من الفاعليات ومن المتوقع أن يتم الاحتفاء بملك المستقبل وعيد ميلاده خلال هذه الجولة .