الجمعة 31 مايو 2024

"ننشر" تفاصيل فعاليات الملتقى العربى الأول لأنشطة مدارس الدمج والمدارس الفكرية

أخبار1-10-2018 | 15:14


ينطلق مساء اليوم الاحد، الملتقى العربى الأول لأنشطة مدارس الدمج ومدارس التربية الخاصة بشرم الشيخ، حيث تبدأ فعاليات الملتقى فى تمام الساعة السابعة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وذلك فى حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مجموعة من القيادات الأمنية والإعلاميين، ومجموعة من وزراء الدول العربية المشاركة.


يعلى ذلك عرض فيلم تسجيلي لأهم إنجازات وزارة التربية والتعليم في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، ويلقى بعدها الدكتور طارق شوقى وزير التربية كلمته، يعقبه عروض فنية لمتحدي الإعاقة.


ويقوم الرئيس السيسي خلال الملتقى بتكريم عدد من الطلاب أبناء الشهداء وذوي الإعاقة، بالاضافة إلى عدد من شباب الباحثين.


ويهدف الملتقى إلى إبراز مواهب أطفال مدارس مصر والدول العربية لدمج طلاب التربية الخاصة، وتلبية الاحتياجات اللازمة للنهوض بهم.


وجدير بالذكر أن الملتقى يقام لأول مرة على أرض مصر كأول ملتقى عربي رياضي فني ثقافي ترفيهي تنموي، ويضم مجموعة من الأنشطة التنموية للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات «الجرافيك، والرسم، والتصوير، والتفصيل، والأنشطة الرياضية، وكرة القدم»، وإبراز مواهبهم.


ويتضمن الملتقى مجموعة من العروض الفنية والثقافية والترفيهية لطلاب الاحتياجات الخاصة لعرض مهاراتهم.


كما يتيح هذا الملتقى لطلاب الاحتياجات الخاصة عرض أفكارهم وقصص نجاحهم في المجالات المختلفة.


ويتم عرض أبطال الفعاليات العالمية والإقليمية من ذوي الاحتياجات الخاصة لإلهام الطلاب، ويعتبر الملتقى أول نافذة تمكن طلاب الاحتياجات الخاصة من التعبير عن أنفسهم وقدراتهم الخاصة في تخطي العقبات.