الإثنين 3 يونيو 2024

أمين «القومي للإعاقة»: ملتقى مدارس الدمج يسلط الضوء على إمكانيات ذوي الاحتياجات الخاصة

أخبار1-10-2018 | 16:40

قال الدكتور أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومي لشئون ذوي الإعاقة، إن الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج يهدف لاستعراض أنشطة هؤلاء الطلاب وتسليط الضوء على قدراتهم وإمكانياتهم، مضيفا أن المشاركة العربية بالملتقى الأول من نوعه تستهدف تبادل الخبرات مع الدول العربية.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الملتقى بداية جيدة لإلقاء الضوء على جوانب أخرى لدى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وزيادة الوعي لدى المجتمع، مضيفا أن هذا التركيز والاهتمام على الأنشطة المختلفة يهدف لاستيعابهم وألا يتحولوا لمجتمع منعزل داخل المجتمع الأكبر.

وأشار مرعي إلى أن الجميع يثني على هذه الأنشطة ويشجعها لأهميته، وخاصة أن ذوي الاحتياجات الخاصة يشغلون اهتماما كبيرا لدى الدولة حيث أصدر مجلس النواب قانون خاصا بهم وصدق عليه الرئيس في فبراير الماضي، مؤكدا أن الدمج التعليمي هو الأساس ومنتظر بعد هذا الملتقى فعاليات أخرى في هذا الشأن لتحقيق الدمج والتمكين لهذه الفئة بشكل تام.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، اليوم الإثنين، بمركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات.