الإثنين 1 يوليو 2024

" نيويورك تايمز": سياسات ترامب خلقت أزمة أطفال المهاجرين

1-10-2018 | 21:57

 انتقدت صحيفة "نيويورك تايمز " الأمريكية اليوم / الاثنين/ سياسة إدارة الرئيس دونالد ترامب ، تجاه أطفال المهاجرين ، داعية الإدارة إلى إنهائها لأنها هي التي خلقتها.


وعنونت الصحيفة افتتاحيتها اليوم، بـ"مئات الأطفال يتعفنون في الصحراء"، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية الحالية هي من خلقت أزمة اعتقال أطفال المهاجرين غير النظاميين في الولايات المتحدة.


وأضافت الصحيفة أنه حتى الآن ، أُخذ ما يقرب من ألفي طفل مهاجر من الأماكن التي لجأوا إليها ليلاً، واقتيدوا إلى حافلات وتم إرسالهم إلى مخيم وسط الصحراء في ولاية "تكساس".


وأشارت إلى ارتفاع خطير في نسب الاعتقالات لأطفال المهاجرين غير النظاميين في عهد إدارة ترامب.


وأوضحت أن تدفق المهاجرين إلى الولايات المتحدة خلال العامين الماضيين ليس أكبر بكثير مما كان عليه إبان السنوات الماضية ، وأنه رغم ذلك، فإن السياسات القاسية لإدارة ترامب هي "الملامة".


ولفتت الصحيفة إلى أنه تم تشديد القوانين على أقرباء ومعارف المهاجرين الذين يرغبون بالاعتناء بالأطفال المفصولين عن ذويهم عند المنطقة الحدودية.


وأوضحت أن مراكز احتجاز المهاجرين الأطفال في ولاية "تكساس " لا توفر الأمن اللازم لهم في قضايا مثل الاعتداء الجسدي، والجنسي.


وأكدت أن الحل الطويل الأجل للتحديات التي تواجهها الولايات المتحدة مع المهاجرين لا يمكن تحقيقه إلا من خلال إعادة تنظيم شاملة للاتفاقات السياسية والسياسات الرسمية.