الأحد 9 يونيو 2024

وزيرة التخطيط تدلي ببياناتها للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في أول أيام تعداد الموظفين

أخبار2-10-2018 | 10:12

 أدلت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، ببياناتها الوظيفية لموظفي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والمنوطين بحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة، حيث بدأت الوزارة اليوم الثلاثاء، أول أيام التعداد بتطبيق الحصر علي العاملين بها.

وذكر بيان للوزارة اليوم، أنه من المقرر أن يقوم موظفو الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بحصر العاملين بالمعهد القومي للإدارة والتابع للوزارة أيضا لتنتهي عملية التعداد على مستوى الوزارات في يناير القادم.

ورحبت الوزيرة بالكوادر المكلفة من قبل الجهاز، وطالبت العاملين بالوزارة بتيسير مهمتهم لتتم على أكمل وجه وذلك في إطار حرص الوزارة على تنفيذ كافة الخطط والبرامج التي من شأنها المساهمة في تطبيق خطة الإصلاح الإداري على الوجه الأمثل.

وشددت الوزيرة ضرورة التعاون بين كل الجهات التي سيجري عليها الحصر مع مندوبي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة؛ لتسهيل مهماتهم الأمر الذي سيسهم في تطوير منظومة وقواعد البيانات للجهاز الإداري للدولة وذلك في إطار تنفيذ خطة الإصلاح الإداري.

وشهد اليوم الأول تغطية لبيانات كل العاملين بالوزارة عن طريق مقابلة كل موظف بشكل منفرد والتعرف منه على بياناته الوظيفية والعلمية والاطلاع علي بطاقة الرقم القومي الخاصة به مع إدخال كافة المعلومات على جهاز تابلت مخصص لكل مندوب من مندوبي التعداد.

يذكر أن الدكتورة هالة السعيد كانت قد عقدت اجتماعاً مع عدد من أعضاء اللجنة العليا للإصلاح الإداري في سبتمبر الماضي؛ لمتابعة تطورات ملف الإصلاح الإداري، حيث شهد الاجتماع اتفاقًا بضرورة إجراء حصر للعاملين بالجهاز الإداري للدولة ليقوم به موظفو الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من خلال جمع البيانات الخاصة بالعاملين على جهاز تابلت؛ تمهيدًا لوضعها على نظام معلومات الموارد البشرية الإلكتروني.