الخميس 16 مايو 2024

وزير الأوقاف على رأس قافلتين دعوية وطبية للوادي الجديد.. الخميس المقبل

أخبار2-10-2018 | 12:13

يشارك وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بعد غد الخميس، محافظة الوادي الجديد الاحتفال بعيدها القومي من خلال ترأسه لقافلة دعوية لمدينتي الخارجة والداخلة وتسيير قافلة طبية من مستشفى الدعاة بالأوقاف لمدينة الخارجة.


كما يقوم الوزير، خلال الزيارة، التي تستمر يومين بوضع حجر الأساس للمجمع الإسلامي بموط، وافتتاح أربعة مساجد بالمحافظة بعد إحلالها وتجديدها وفرشها، وكذلك افتتاح المول التجاري الذي تقيمه هيئة الأوقاف بمدينة الخارجة تمهيدا لطرح وحداته التجارية والإدارية للتمليك بالمزاد العلني.

كما يلتقي وزير الأوقاف ومحافظ الوادي الجديد، بأئمة المحافظة للتعرف على برامج عمل الوزارة لتفعيل الخطاب الدعوي والمشاركة المجتمعية للوزارة. 

من جانب أخر، أعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة بعنوان "درجات العطاء ومنازل الشهداء"، مناشدة أئمتها الالتزام بموضوع وتوقيت الخطبة. 

ويؤكد موضوع الخطبة أن حب الوطن ليس مجرد كلمات بل سلوك وتضحيات لرفعة شأن الوطن وعلى كل مواطن تحمل المسئولية في موقعه بعيدا عن المصالح الشخصية كما أن خدمة الوطن شرف عظيم والعمل على رفع شأنه وتقدمه والحفاظ عليه مقصد شرعي وديني ووطني وقيمة إنسانية وأن من أولى أولويات إدراك قيمة الوطن.