السبت 1 يونيو 2024

وزير الأوقاف اليمني: نواجه القوى الانقلابية لإعادة الشرعية الدستورية

3-10-2018 | 14:39

أكد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور أحمد عطية، أن شعب اليمن يواجه بقوة وشراسة، الانقلاب الذي شهدته البلاد، إلى أن تعود الشرعية الدستورية لتبسط سيطرتها على كافة أراضي الدولة، مشيرا إلى أن الأوضاع في اليمن تتجه نحو الأفضل يوما بعد يوم، وأن الشرعية الدستورية تسيطر على قرابة 85 % من الدولة، وأنه لم يبق مع القوى الانقلابية سوى 15 % فقط.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير اليمني عقب لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، بمقر دار الفتوى اللبنانية، بحضور سفير اليمن لدى بيروت عبد الله الداعس .


وأشار إلى أن الشعب اليمني يعمل على المواجهة والتصدي للقوى الانقلابية في البلاد، وإعادة الشرعية الدستورية، وذلك بتعاون التحالف العربي مع الشعب اليمني على كافة الأصعدة، سواء كانت سياسية أو عسكرية أو اقتصادية.


وقال: "إن اللقاء مع مفتي الجمهورية البنانية تم خلاله الاطلاع على التجربة اللبنانية في مسألة دار الإفتاء والتعاون مع دار الإفتاء اليمنية"، معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها لبنان لدعم العلاقات مع اليمن والعلاقة الوطيدة التي تربط بين الشعبين الشقيقين.


وأعرب عن تطلعه في أن تثمر الزيارة عن التفاهم على إبقاء العلاقة مستمرة ودائمة ما بين دار الفتوى في لبنان ووزارة الأوقاف اليمنية، في ما يتعلق بموضوع الأوقاف والفتوى وبمختلف القضايا الإدارية والشرعية محل الاهتمام المشترك.