الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ البحر الأحمر يستعرض خطة تطوير شبكة الطرق بعدد من الأحياء والمناطق السكنية بالغردقة

3-10-2018 | 20:29

استعرض اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، خطة تطوير الغردقة ورصف ورفع كفاءة الطرق والشوارع بعدد من أحياء ومناطق المدينة، وتم عرض التصور المبدئي لحصر هذه الطرق وربطها بالشبكة القومية للطرق خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم الأربعاء، بديوان عام المحافظة.


وأفاد بيان صادر عن المحافظة اليوم، بأن المحافظ وجه بمعاينة جميع هذه المناطق وتقسيمها طبقًا لمدى كفاءتها وعمل كشف بالطرق التي مر عليها 10 سنوات من الرصف والمتهالكة للبدء في رصفها وإدراجها ضمن خطة التطوير، مؤكدًا أنه يجب أن تشمل الخطة أكبر عدد من شوارع المناطق المذكورة سابقًا لتجميل وتحسين المدينة.

 

وكما ناقش المحافظ خطة تطوير الطرق بمدن رأس غارب والقصير وسفاجا ومرسى علم والشلاتين وحلايب؛ حيث أكد على استكمال حصر الطرق والشوارع ليتم رفع كفاءتها ورصفها، مشيرا إلى رفع كفاءة طريق برنيس / أبو الحسن الشاذلي، وطريق برانيس / أسوان واستكمال ازدواج طريق مرسى علم / برانيس الجديد.

 

ووجه عبد الله بضرورة تطوير ميدان سينزو بالغردقة بإضافة حارات جديدة للطرق وتوسعتها وتصميم الميدان بشكل جمالي راقي حيث يعد الميدان نقطة الربط بين الطرق المؤدية للمحافظة، لافتا إلى ضرورة تعزيز الطرق التي سيتم رصفها أو رفع كفاءتها بالإضاءة الكافية وإضافة العلامات الإرشادية وعلامات الكيلو متر لتحقيق السلامة والأمان، وأيضًا وضع لافتات بأسماء الشوارع مع نبذة قصيرة للاسم الخاص به.


وأضاف المحافظ، أن ما يتم من تطوير بشبكات الطرق والبنية التحتية يحتاج للجهد والعمل المضاعف ليتم تنفيذه ليحقق الاستدامة لعشرات السنين القادمة.