الخميس 23 مايو 2024

نشرة «الهلال» لأهم الأنباء.. 10 توجيهات من «السيسي» للمجموعة الاقتصادية.. ورئيس الأركان يلتقي نظيره السعودي.. ورفع جلسات مجلس النواب بعد انتخاب اللجان.. و«الخطيب» في عزاء صفوت عبد الحليم

تحقيقات3-10-2018 | 22:17

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة التي شهدتها مصر والعالم خلال الساعات القلية الماضية، اليوم الأربعاء، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

10 توجيهات حاسمة من "السيسي" للمجموعة الاقتصادية

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل عن طريق انتهاج إصلاحات مؤسسية وتشريعية متكاملة إلى جانب الإصلاح المالي والنقدي، مشيرًا إلى ضرورة القضاء على المشكلات الهيكلية التي يعاني منها الاقتصاد من خلال رفع معدلات النمو وخفض البطالة والدين العام.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

وزيرة الصحة: 398 ألفا و815 مواطنا في اليوم الثالث للمسح القومي

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن عدد المترددين على المسح القومي للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية بلغ 397 ألفا و815 مواطنا، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمعهد تدريب الأطباء، حول نتائج اليوم الثالث للمسح.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقى نظيره السعودي

استقبل الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول ركن  فياض بن حامد الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

الأحد 7 أكتوبر إجازة رسمية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بأن يكون يوم الأحد الموافق 7 من أكتوبر عام 2018 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

مجلس النواب يرفع جلساته لـ21 أكتوبر

رفع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، مساء اليوم الأربعاء، وذلك بعدما تم إعلان نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية التي أجريت اليوم، الأربعاء، معلنا انعقاد الجلسة القادمة يوم الأحد الموافق 21 من شهر أكتوبر الجاري.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

14 نائبا يحتفظون برئاسة اللجان النوعية

أسفرت نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد العادي الرابع لمجلس النواب اليوم الأربعاء عن احتفاظ 14 نائبا بمواقعهم في رئاسة اللجان، وانتخاب 11 رئيسا جديدا لبقية اللجان

للاطلاع  على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


اقتصاديون دوليون: الحكومة المصرية لديها رؤية واضحة وعازمة على مواصلة الإصلاحات

أجمع خبراء اقتصاديون على أن نتائج تقرير المرصد الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيما يخص الشأن المصري تؤكد أن الحكومة المصرية لديها رؤية واضحة وعازمة على مواصلة الإصلاحات، ما ينعكس إيجابيًا عبر نشر حالة من التفاؤل لدى قطاع عريض من المستثمرين بالسوق المصرية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


باريس سان جيرمان يطفىء النجم الأحمر الصربي بسداسية

سحق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه فريق النجم الأحمر الصربي بستة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم على ملعب حديقة الأمراء ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


الخطيب يتقدم عزاء صفوت عبد الحليم

حرص الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على أن يكون أول الحاضرين في عزاء رفيق الدرب، الكابتن صفوت عبد الحليم، نجم الأهلي السابق، والذي أقيم في مسجد الحامدية الشاذلية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


أحمد الفيشاوي وخالد يوسف أبرز النجوم في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي

وصل منذ قليل عدد من النجوم للمشاركة في حفل افتتاح الدورة الجديدة من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وأبرزهم سوزان نجم الدين وخالد يوسف وصبري فواز، كما حضر أحمد الفيشاوي وزوجته لحضور تكريم والده فاروق الفيشاوي.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


العبادي يستقبل رئيس مجلس الوزراء المكلف من البرلمان

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي بمكتبه اليوم الدكتور عادل عبد المهدي رئيس مجلس الوزراء المكلف من مجلس النواب، وجرى خلال اللقاء مناقشة تشكيل الحكومة المقبلة وتحدياتها وأهمية توحيد الجهود لإكمال ما تحقق من إنجازات في جميع المجالات والتأكيد على البرنامج الحكومي المقبل ودعم الحكومة المقبلة لتقديم كل ما يخدم تطلعات المواطنين .

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


الحريري: اتفقت مع الرئيس اللبناني على الإسراع بتشكيل الحكومة

قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، إنه اتفق مع الرئيس ميشال عون، على أن يتم الإسراع في ملف تشكيل الحكومة، خاصة في ضوء الأوضاع الاقتصادية التي يشهدها لبنان في الوقت الراهن.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا