السبت 27 ابريل 2024

صاحب علامة النصر بحرب أكتوبر: لن يقوى أحد على المساس بسيناء وجيش مصر يحميها

أخبار4-10-2018 | 12:16

قال المقاتل البطل محمد طه يعقوب صاحب صورة علامة النصر في حرب أكتوبر: "لم أفكر لحظة في أسرتي وكل طموحي كان تحقيق النصر لبلادي"، مضيفا: "كنت مكلفا أن أحمل ماسورة أحد المدافع مع زميلين آخرين وقمنا بصعود الساتر الترابي وعبرنا القناة، وبمجرد وصولنا على الجانب الآخر حيث يتمركز جيش العدو بدأنا  ندخل الدشم ونصطادهم كالفئران دون أي مقاومة".

وتابع في تصريحات خاصة "الهلال اليوم": "ومع استمرار التقدم لداخل سيناء لمسافة 5 كيلومترات شعرنا بأصوات دبابات إسرائيلية فقام أسود الأر بي جي بالاشتباك معهم ومن شدة ذعر الإسرائيليين كانوا يطلقون دانات الدبابات على الأفراد وانتهت المعركة وفي الصباح شاهدنا أكثر من 10 دبابات مدمرة قام بتدميرها أفراد الأر بي جي المصريين".

وأضاف صاحب صورة علامة النصر في حرب أكتوبر: "من الطريف من قوة الجندي المصري وجبروته عندما كنا نضرب تلك الدبابات الجديدة كنا نجري نحوها لإخراج ما فيها من جنود واصطيادهم ولمعرفة إن كانت الطلقات أثرت فيها أم لا، وكأنها لعبة أطفال وليست حرب شرسة بيننا وبين الإسرائيليين.

وأردف: "وقت الحرب لم استطع إلا أن أرفع رأسي لله شاكرا له وقمت برفع علامة النصر دليل على أن سيناء التى ذكرها الله في كتابه العزيز محفوظة بأيادي مصرية شعبا كان أو جيشا وستبقى هذه الأرض مصرية ولن يقوى أحد على المساس بها أو تهديد أرض مصر مهما كانت التضحيات.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa