الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظ أسيوط: استقبال 47 ألفا و783 مواطنا حتى اليوم الثالث لمبادرة (100 مليون صحة)

4-10-2018 | 13:49

 قال محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين إنه تم استقبال 47 ألفا و783 مواطنا بمراكز المحافظة العلاجية حتى اليوم الثالث لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (100 مليون صحة) للقضاء على فيروس (سي) والكشف عن الأمراض غير السارية والتي تستمر حتى 30 نوفمبر القادم. 


وأضاف نور الدين - في تصريح اليوم  - : "أن نقاط المسح البالغ عددها 257 نقطة موزعة على مراكز وقرى المحافظة، بالإضافة إلى انتشار 956 فرقة طبية موزعة على مستوى المحافظة لفحص جميع المواطنين أكبر من 18 عاما من الجنسين". 


وأوضح أنه يتم تحويل الحالات الإيجابية إلى مراكز العلاج في مركز الوليدية ومستشفى الراجحي ومستشفى صدفا والقوصية؛ لإجراء تحاليل الـ(PCR) وما يلزم من التحاليل الأخرى؛ للتأكد من الإصابة من عدمه وتحديد نوعية الأدوية المناسبة لكل حالة وفي حالة التأكد من الإصابة يتم صرف العلاج مجانا أما بالنسبة للأمراض غير السارية فيتم تحويله للمستشفيات العامة لصرف العلاج على نفقة الدولة.


من جهته..قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد زين الدين: "إن تنفيذ المبادرة يتم من خلال فرق عمل تتكون من 3 : 5 أفراد متمثلة في فرد طبي (طبيب بشري أو صيدلي أو طبيب أسنان) وفرد تمريض ومدخل بيانات (إداري أو فني إحصاء)".