السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ الأقصر ومدير الأمن يشهدان حملة توعية بالحماية المدنية

4-10-2018 | 22:38

شهد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، يرافقه اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر، اليوم الخميس، جانبا من فعاليات الحملات التوعوية التي تقيمها إدارة الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن الأقصر.

وتابع المحافظ ومدير الأمن تجارب الطوارئ التي نفذت بمقر إدارة الحماية المدنية بالعوامية لتوعية طلاب مدرسة السلام الخاصة عربي، وأشرف عليها المقدم خالد الصعيدي وكيل إدارة الحماية المدنية بالأقصر.

وأظهرت التجارب قدرة أفراد الحماية المدنية على مواجهة مخاطر الحرائق وكيفية إنقاذ المواطنين وحمايتهم من خلال سرعة التحرك الفوري لإطفاء الحرائق ونقل المواطنين إلى مكان آمن.

كما تم تدريب طلاب وطالبات المدرسة على كيفية التعامل مع الأشياء التي يشتبه في وجود مواد متفجرة بها كالحقائب والأكياس المملؤة ونحوها.

وقال المقدم خالد الصعيدي إن الادارة تقوم بالعديد من حملات التوعية لمختلف الهيئات والمؤسسات سواء تلك التي تتقدم بطلب للحصول على توعية خاصة بالحماية من المخاطر أو من خلال ما نقوم به من نشر للتوعية حيث سبق وقمنا بحملات للتوعية داخل المدارس وفي الجمعيات الأهلية.

وأضاف: "نقوم بتوعية الأطفال والطلاب والطالبات في المدارس وكافة المواطنين في مختلف الهيئات على كيفية تجنب المخاطر وحماية الأرواح وحسن التصرف في الطوارئ والأزمات، بالإضافة إلى نشر الوعي بينهم عن طريق إطلاعهم على أدوات العمل وأسلوبه وشرح دور الحماية المدنية وأقسامها وتعريفهم بالمواد الخطرة وبالمعدات والأدوات المستخدمة لمواجهة الأخطار وتجنبها، وذلك إيمانا منا بأهمية الجانب التوعوي.

 يشار إلى أن إدارة الحماية المدنية بالأقصر بقيادة العقيد شريف النحاس، نفذت حملات بمختلف أنحاء مدينة الأقصر لإرشاد المواطنين حول كيفية تجنب المخاطر وإطفاء الحرائق ومكافحتها وكيفية التعامل في الأزمات والكوارث، كما قامت بتصميم لافتات دعائية إرشادية توعوية ونشرها في الشوارع والميادين والإعلان عن أرقام الطوارئ بين قائدي السيارات والمواطنين بهدف تثقيف أفراد المجتمع ونشر الوعي بينهم، حرصا على سلامتهم، وذلك بناء على توجيهات اللواء طارق علام مدير الأمن.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الداخلية بالعمل على توعية المواطنين وإرشادهم لتجنب المخاطر حرصا على سلامتهم.