الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ الغربية: خطة لتطهير الترع والمصارف على مستوى المحافظة

5-10-2018 | 01:05

أصدر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية تعليمات إلى وكيل وزارة الري بتجهيز خطة زمانية مكانية محددة خلال 5 أيام لتطهير الترع والمصارف على مستوى المحافظة مع مراعاة أن يبدأ برنامج التطهير بمركز بسيون.

جاء ذلك خلال جولته اليوم بمركز ومدينة بسيون للتعرف على المشكلات التي تواجه المركز وتقديم الحلول المناسبة ، ومتابعة التخلص من تراكمات القمامة بالمركز وحالة النظافة بالشوارع والميادين والوقوف على موقف الخدمات الطبية ومدى انتظام العملية التعليمية بالمركز ومتابعة كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين.

وتفقد أرض المنطقة الصناعية بكتامة والتي تقدر مساحتها 11 فدان و2 قيراط للوقوف على أسباب توقف إنشاء المنطقة ، حيث وجه المحافظ بسرعة إنهاء إجراءات نقل الملكية الى المحافظة ووضع الدراسة المناسبة للاستغلال الأمثل للأرض.

وقام بوضع حجر أساس مدرسة فريدة السيسي للتعليم الأساسي والتي ستقام على مساحة 1500 متر مربع وبتكلفة 5 ملايين و760 ألف جنيه وتضم 2 فصل رياض أطفال و6 فصول ابتدائي و3 فصول اعدادى ، والمقرر الانتهاء منها ودخولها الخدمة بداية العام الدراسي المقبل.

وتفقد المحافظ مركز شباب مدينة بسيون ، ووجه وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية بتنظيم دوري كرة قدم على مستوى مراكز الشباب بالمحافظة للتلاحم بين الشباب على كافة الأصعدة.

كما تفقد مستشفى بسيون المركزي للوقف على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين ، وأصدر تعليمات بإنشاء مكتب خدمة عملاء تابع للتأمين الصحي ببسيون تيسيرا على المواطنين ، وتشكيل لجنة من التفتيش المالى والادارى للتفتيش على إحدى الصيدليات المتعاقدة مع التأمين الصحي بناء على شكوى أحد المرضى من عدم إعطائه كمية الدواء المقرر له في العلاج.

ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتأكد من توافر كافة الأدوية بصفة دورية بالمستشفى ، والتأكيد على حضور الأطقم الطبية في ورديات العمل واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتغيبين ، ووضع دراسة لزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى في أسرع وقت.

وخلال جولة محافظ الغربية بمركز بسيون تفقد محطة مياه المرشحة المقامة على مساحة 12 فدان ، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 550 ل/ث ، ويبلغ عدد المستفيدين منها 300 ألف مواطن.

كما تفقد معمل تحليل المياه بالمحطة ، حيث يتم أخذ عينة من المياه كل ساعتين ، وطالب القائمين على المحطة بمطابقة نتائج هذه التحاليل مع نتائج تحاليل المياه فى معامل وزارة الصحة ، وذلك ضمن خطة فحص وتطهير جميع محطات مياه الشرب فى المحافظة التى سبق التوجيه بها.

وفى ختام الجولة ، أصدر المحافظ توجيهات الى رئيس مركز ومدينة بسيون بسرعة الانتهاء من نقل كافة التراكمات والمقدرة بـ 20 ألف طن قمامة إلى المدفن الصحي بالسادات في مدة لا تتجاوز 10 أيام إما عن طريق التعاقد مع متعهد أو مكافأة السائقين على الأعمال الزائدة.

وفي نهاية جولته ، أكد المحافظ أنه سيكون هناك مرور مفاجىء على كافة مراكز المدن بعد الانتهاء من الحملات المكبرة لمتابعة ما تم تنفيذه من توجيهات.