الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

بريطانيا وهولندا: سنحافظ على النظام الدولي القائم على قواعد القانون

5-10-2018 | 05:35

أكدت بريطانيا وهولندا /الخميس/ التزامهما بالمحافظة على النظام الدولي القائم على قواعد القانون وحماية المؤسسات الدولية من المحاولات التخريبية.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي ونظيرها الهولندي مارك روتا في بيان مشترك اليوم "لقد ألقينا اليوم مزيداً من الضوء على الأنشطة السيبرانيه الغير مقبولة لجهاز الإستخبارات العسكرية الروسية بعد الكشف عن العمليات التي قام بها في أنحاء العالم واستهدفت مؤسسات دولية بما فيها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي" .

ونوه البيان الى أن محاولة جهاز الإستخبارات الروسي اختراق نظم المنظمة التي تعمل على تخليص العالم من الأسلحة الكيمياوية يوضح عدم إحترام الجهاز للقيم الدولية والقوانين التي تحمي جميع الشعوب.

ولفت البيان الى أن عمليات جهاز الإستخبارات الروسي الغير مسؤولة تمتد من الأنشطة السيبرانية المدمرة إلى استخدام غاز الأعصاب المحظور دولياً كما حدث في مدينة ساليسبري الإنجليزية مؤخرا حيث أدت تلك العملية إلى وفاة امرأة وتعرض أربعة أشخاص الى إصابات خطيرة.

وختم البلدان بيانهما موضحان إن الخطوة التي أتخذت اليوم تعزز رسالة المجتمع الدولي الواضحة بأننا سنحافظ على النظام الدولي القائم على قواعد القانون وسنحمي المؤسسات الدولية من المحاولات التخريبية.