الأحد 26 مايو 2024

تعاون بين روسيا وغينيا في مجالات التنقيب الجيولوجي والطاقة

5-10-2018 | 15:43

بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، مع رئيس وزراء جمهورية غينيا إبراهيم كاسورى فوفاني، اليوم الجمعة، آفاق التعاون بين البلدين في مجالات التنقيب الجيولوجي والطاقة.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية - في بيان أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية- "تم تحديد إمكانات قوية لتعزيز الشراكة ذات المنفعة المتبادلة من خلال تنفيذ مشاريع مشتركة واعدة في مجالات التنقيب الجيولوجي وتطوير رواسب المعادن والطاقة ومصايد الأسماك والبنية التحتية، وكذلك من خلال زيادة الاتصالات المباشرة لدوائر الأعمال".

يشار إلى أن شركة (روسال) الروسية - أكبر منتج للألمنيوم في العالم، كانت قد وقعت في يناير 2017، مع جمهورية غينيا على ملحق إضافي إلى اتفاق سابق في إطار تطوير حقل البوكسيت "ديان ديان". 

وصرح المدير في شؤون الاستثمار لشركة "روسال" ياكوف يتسكوف، بأن الاستثمار الأولي في مشروع لتطوير حقل البوكسيت "ديان ديان" يقدر بمبلغ 216 مليون دولار.

وتخطط الأطراف لتحقيق أحجام إنتاج البوكسيت بمقدار يصل إلى 6 ملايين طن سنويا حتى نهاية عام 2021، فضلا عن تطوير مشروع لزيادة إنتاج البوكسيت إلى 9 ملايين طن سنويا، مع إمكانية التوسع إلى 12 مليون طن سنويا. وبحلول نهاية عام 2020، سيناقش الطرفان إمكانية بناء مصنع للألومينا بسعة 1.2 مليون طن سنوياً.