السبت 29 يونيو 2024

وزيرة السياحة: الترويج لـ «سيوة» الفترة المقبلة خلال حملة الوزارة الترويجية الجديدة

أخبار5-10-2018 | 19:17

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن واحة سيوة واحدة من أشهر وأجمل الأماكن السياحية الطبيعية فى مصر، وأن الوزارة ستقوم خلال الفترة المقبلة بالترويج لسيوة وذلك خلال حملتها الترويجية الجديدة والتي تتضمن الترويج لكل منطقة سياحية على حدة، وخلق علامة سياحية مميزة لها لجذب السائحين من أنحاء العالم إليها.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة السياحة اليوم والدكتور خالد العناني وزير الآثار، الأماكن الأثرية بواحة سيوة بمحافظة مطروح؛ في ثاني جولاتهما المشتركة لتفقد الأماكن الأثرية والسياحية بمختلف المحافظات للوقوف على الخدمات بها وبحث سبل رفع كفاءتها.

وأضافت أن سيوة تتميز بطبيعتها الخلابة ورمالها الغنية بعناصر طبيعية وعيونها الكبريتية التي يقصدها السائحون بغرض الاستشفاء، بالإضافة إلى الأماكن الأثرية الكثيرة الموجودة بها.

رافقهما خلال الجولة اللواء مجدي الغربلي محافظ مطروح و14 سفيرا من سفراء الدولة الأجنبية بمصر ومنهم سفراء الاتحاد الأوروبي، والمملكة الأردنية، وبلجيكا، والأرجنتين، وإيطاليا، واليونان، وسنغافورة، وفرنسا، وسويسرا، وفنلندا، والمكسيك، وكوريا الجنوبية، وعدد من مشايخ وعواقل واحة سيوة وعدد من أعضاء مجلس النواب والمسؤولين التنفيذين لمحافظة مطروح.

وقام الوزيران خلال الجولة بتفقد عدد من المناطق الأثرية منها مدينة شالي التاريخية (واحة الغروب) للوقوف على بدء أعمال مشروع تطوير المدينة، وتفقدا المسجد العتيق ومعبد آمون وجبل الموتى بواحة سيوة، وشاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الدكتور خالد العناني وزير الآثار في افتتاح مسجد "تطندي" بعد ترميمه.

وخلال الجولة رحب وزير الآثار بالجميع، خاصة السفراء الذين يحرصون دائما علي حضور الفاعليات الأثرية، مشيرا إلى أن الآثار هي القوة الناعمة التي تتفرد بها مصر، وقال إنه يحرص أن يكون السفراء ووكالات الأنباء العالمية متواجدة في مقدمة الأحداث الأثرية المهمة كي تساهم الآثار في عودة السياحة إلى مصر.

يأتى هذا في إطار خطة التعاون التي تم وضعها بين وزارتى السياحة والآثار في يوليو الماضي للنهوض بالسياحة الثقافية، التي تعد أحد أهم أنواع الجذب السياحي في مصر، حيث يتم عقد لقاءات دورية بين الجانبين للتنسيق والتعاون في هذا الشأن.

وقد قام الوزيران بالاطلاع على خطة تطوير منطقة سيوة وتحسين البنية التحتية بها بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظة، كما استمعا خلال الزيارة إلى آراء واقتراحات العاملين بواحة سيوة.

واطلع الدكتور خالد العناني السفراء على أجندة الاحتفاليات التي ستنظمها وزارة الآثار في الفترة المقبلة منها الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس داخل قدس الأقداس بمعبد أبو سمبل في 21 أكتوبر الجاري، التي تواكب مرور 50 عاما علي مشروع إنقاذ معابد أبو سمبل وتنظمها الوزارة مع أحد الشركات الخاصة، بالإضافة إلي زيارة مجموعة من المواقع الأثرية بمحافظة الوادي الجديد وجولة بالمواقع الأثرية في واحة الداخلة وبعض الاكتشافات الحديثة المهمة التي ستعلن عنها الوزارة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وخلال الزيارة، التقت الدكتورة رانيا المشاط بالدكتور منير نعمة الله، أحد أهم خبراء البيئة والتنمية المستدامة ورئيس شركة نوعية البيئة الدولية ( Environmental Quality International – EQI)، لمناقشة التحديات التى تواجهها مدينة سيوة والاستماع منه لمطالب صناع السياحة بها، ومقترحاته من أجل تحقيق مزيد من الرواج السياحي بالمنطقة.

وخلال اللقاء، أكدت الوزيرة أهمية التركيز على إقامة حملات ترويج سياحي للتعريف بمدن المحافظة ومنتجعاتها وتعدد أنواع المنتج السياحي بها من ترفيهي واستشفائي وفني وثقافي، والعمل على تحسين المنتج المقدم لجذب الشرائح الأعلى من السائحين لزيارة تلك المنتجعات والتمتع بطبيعتها الساحرة.

جدير بالذكر أن زيارة وزيرة السياحة لواحة سيوة تأتي ضمن سلسلة الجولات التي ستقوم بها الوزيرة والتي ستتضمن لقاءات مع رجال السياحة بالمنطقة لبحث مستوى الخدمات المقدمة للزوار والسائحين ومدى جودتها.