الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد: 37 مصابا جراء حريق قرية الراشدة تماثل معظمهم للشفاء

6-10-2018 | 11:07

صرح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد بأن حصيلة المصابين بحالات اختناق وحروق بسيطة نتيجة حريق قرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة بلغ حتى الآن 37 حالة من بينهم 7 أشخاص تابعون لقوات الإطفاء والدفاع المدني.


وأوضح محافظ الوادى الجديد في تصريح اليوم - السبت - أنه تم توفير نحو 50 سيارة إسعاف تولت نقل المصابين وإسعافهم بشكل سريع بالمستشفيات والوحدات الصحية ودعم موقع الحريق بخمس عيادات متنقلة، وقد تماثلت أغلب الحالات للشفاء باستثناء بعض الحالات التي وضعت تحت الملاحظة. 


وقال المحافظ إن حريق الراشدة امتد لمساحة وصلت لنحو 100 فدان وذلك بسبب الرياح والطقس السيئ الذي صعّب مهمة إخماد الحريق منذ أمس وتمت السيطرة على النيران ويقوم رجال الحماية المدينة الآن بتبريد موقع الحريق وتم الدفع بعدد كبير من سيارات المياه والفناطيس ومواتير الرفع للمشاركة في عملية التبريد.


وأكد الزملوط أن مكتب رئاسة الجمهورية تواصل معه للوقوف على الحريق وتقديم الدعم الكافي وتذليل العقبات، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر توجيهاته لإرسال 4 طائرات إطفاء عسكرية للمشاركة في عملية إخماد الحريق.


وأشار إلى أن هذا الحريق الذي نشب بقرية الراشدة مساء أمس هو من أكبر الحرائق التى شهدتها محافظة الوادي الجديد، حيث التهم مساحات كبيرة من أشجار النخيل وعلى الفور تم استدعاء 30 سيارة إطفاء من محافظات أسيوط وسوهاج، كما تم الدفع بـ50 سيارة إسعاف لموقع النيران.

    Dr.Radwa
    Egypt Air