الجمعة 27 سبتمبر 2024

المجلس العالمي للتسامح والسلام يهنئ مصر والأمة العربية بذكرى نصر أكتوبر

أخبار6-10-2018 | 16:38

هنأ أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام مصر رئيسا وحكومة وشعبا، بمناسبة حلول الذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال الجروان - في بيان صحفي اليوم السبت - "إن السادس من أكتوبر ذكرى تاريخية مجيدة في تاريخ مصر العظيمة والأمة العربية جمعاء، مشيدا بتضحيات جنود مصر البواسل من القوات المسلحة المصرية، الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل وطنهم وأمتهم".

وأشاد الجروان بتلاحم وتعاضد الأمة العربية جمعاء خلال تلك المحنة في مواجهة العدو الغاصب، والتي تكللت بردع المعتدي الغاشم وإحقاق الحق.. مضيفا أن السادس من أكتوبر من كل عام ذكرى مجيدة وصفحة مضيئة يفتخر بها كل مصري وعربي.. داعيا إلى استدعاء روح التضامن العربي والتآزر بين الأشقاء العرب، والتي أسهمت في تحقيق هذا النصر العربي الكبير، وبالأخص خلال ما تشهده الأمة العربية من تحديات حالية ضد أمنها القومي. 

وتابع "أن مصر العروبة ستظل دائما وأبدا بجيشها الباسل وشعبها العظيم الدرع الحامي للأمة العربية، ومصدرا للفخر والعزة لدى كافة العرب".. وأعرب عن تمنياته للشعب المصري الشقيق بدوام التقدم والإزدهار والمزيد من الخير والرخاء والسلام، وللأمة العربية جمعاء.