الجمعة 7 يونيو 2024

موجز أخبار «الهلال اليوم».. زوجة الرئيس الأمريكي تزور القاهرة.. والمصريون يحتفلون بنصر السادس من أكتوبر

تحقيقات6-10-2018 | 18:08

احتفال المصريون اليوم بنصر السادس من أكتوبر،  خيم على أغلب الأخبار المتداولة اليوم في مصر، بجانب الأحداث الجارية في المنطقة والعالم، التي شغلت الرأي العام، واستحوذت على اهتمام وشغف المتابعين والمهتمين  بالقضايا الإقليمية والمحلية والدولية.

«الهلال اليوم» تسلط الضوء على أبرز الملفات والقضايا التي شغلت الرأي العام وسلطت عليها وسائل الإعلام المختلفة الضوء وحظيت باهتمام واسع.

بعد انتهاء زيارة استغرقت ساعات.. ميلانيا ترامب تغادر القاهرة

غادرت مطار القاهرة منذ قليل ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكى، وذلك بعد زيارة للقاهرة استغرقت عدة ساعات التقت خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته.

ووصلت ميلانيا ترامب صباح اليوم الى القاهرة فى إطار جولتها الأفريقية وكان فى استقبالها بمطار القاهرة السيدة انتصار السيسى قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتقت ميلانيا بالرئيس السيسى ثم توجهت لزيارة عدد من المعالم السياحية بالقاهرة والاهرامات.

للاطلاع على أصل الخبر اضغط هنا


جامعة 6 أكتوبر تحصد المركز الأول عالميا لأفضل جهاز لكشف الألغام

حقق فريق Auctroventa بجامعة 6 أكتوبر الفوز بالمركز الأول عالمياً بالمسابقةالدولية Minesweepers التي أقيمت في العاصمة الإسبانية مدريد للكشف عن الألغام الأرضية في نسختها السابعة.

وساهم في تنفيذ المشروع كل من الطلاب محمد عبد الفتاح سليم،يوسف محمد مصطفى، محمد عاطف زغلول، محمود انور محمود، مينا مدحت تادرس،عبدالعزيز طارق عبدالعزيز، والذي تم تحت إشراف د/محمد على ابراهيم،د/احمد امام حسنين،م/ احمد محمد حنفى.

للاطلاع على أصل الخبر اضغط هنا


البابا تواضروس: القوات المسلحة سجلت في صفحات التاريخ أيام فخر وعزة لكل المصريين

تقدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالتهنئة للشعب المصري وللرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وجاء في نص البرقية، السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يطيب لنا أن نشارككم فرحة الوطن بقواته المسلحة التي سطرت تاريخًا مجيدًا بدماء وشجاعة رجالها وسجلت في صفحات التاريخ أيام فخرٍ وعزةٍ لكل المصريين وأكدت على عزم المصريين وقدرتهم على الانتصار والعمل.

للاطلاع على أصل الخبر اضغط هنا


تفاصيل اليوم الخامس لمبادرة الرئيس 100 مليون صحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تردد 890 الف و491مواطن ،منذ بداية الحملة  وحتى ظهر اليوم السبت، على نقاط المسح في الـ 9 محافظات فى خامس أيام اطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس"سى" والكشف عن الامراض غير السارية «ضغط، سكر، سمنة» تحت شعار" 100 مليون صحة"، والتى انطلقت يوم الاثنين الماضى الموافق  الاول من شهر اكتوبر الحالى.

للاطلاع على أصل الخبر اضغط هنا


الإمام الأكبر لوزير الرياضة: الأزهر يعول بشدة على الشباب ودورهم الفاعل بالمجتمع

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم السبت، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

قال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر الشريف يولي أهمية كبرى للشباب، ويعول عليهم بشدة في كافة المجالات والتخصصات، كما يخصص الأزهر جانبا كبيرا من أنشطة لتوعية وتثقيف الشباب، وثقلهم بالمهارات والقيم التي تساعدهم على المشاركة الفعالة في المجتمع.

للاطلاع على أصل الخبر اضغط هنا


رئيس "دعم مصر": الدولة المصرية أكدت للعالم قدرتها على مواجهة التحديات

قال رئيس ائتلاف "دعم مصر"، الدكتور عبدالهادي القصبي، إن الدولة المصرية أكدت للعالم قدرتها على مواجهة جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر التي تواجهها داخلية كانت أم خارجية بفضل تماسك شعبها العظيم مع قواته المسلحة الباسلة وجميع مؤسسات الدولة تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نجح بكفاءة واقتدار في إزالة كابوس جماعة الإخوان الإرهابية والتنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية التي خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة من مصر ومنطقة الشرق الأوسط بأسرها.

للاطلاع على أصل الخبر اضغط هنا


محافظ قنا يشهد جلسة صلح بين عائلتين بفرشوط

شهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، اليوم السبت، جلسة صلح "القودة" بين أبناء عائلتي القناشات والقنادلة بقرية رفاعة بمركز فرشوط بحضور الشيخ عباس شومان وكيل الأزهر الشريف السابق عضو هيئة كبار العلماء والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، واللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا، والنائب حمزة أبو سحلي عضو مجلس النواب وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وكبار العائلات والقبائل.

للاطلاع على أصل الخبر اضغط هنا


الزمالك يسعى لحصد أول لقب على حساب الهلال السعودي

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى التتويج بأول لقب له هذا الموسم على حساب فريق الهلال السعودي، واللذان يلتقيان الآن على ملعب الملك سعود، في السوبر المصري السعودي على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي.

للاطلاع على أصل الخبر اضغط هنا


مقتل 11 شخصا خلال عملية مداهمة غرب أفغانستان

أعلن مسئول أفغاني أن 11 شخصا لقوا حتفهم إثر قيام قوات الأمن بمداهمة إحدى القرى من أجل اعتقال قائد مسلح في إقليم (غور) غربي البلاد.

للاطلاع على أصل الخبر اضغط هنا


الأمن اللبناني يحبط محاولة تسلل 20 سوريًا إلى داخل البلاد

تمكنت أجهزة الأمن اللبنانية من إحباط محاولة تسلل 20 سورياً إلى داخل الأراضي اللبنانية عبر الحدود المشتركة بين البلدين، وضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

للاطلاع على أصل الخبر اضغط هنا