السبت 25 مايو 2024

نادي قضاة مصر ينعى المستشار ممدوح مرعي وزير العدل الأسبق

7-10-2018 | 14:16

 نعى مجلس إدارة نادي قضاة مصر ببالغ الحزن والأسى، وفاة المستشار ممدوح مرعي وزير العدل الأسبق، والذي وافته المنية اليوم الأحد.

وقال المستشار رضا محمود السيد المتحدث باسم نادي القضاة -في بيان- إن القضاء المصري فقد شيخًا جليلًا من شيوخ القضاة، مؤكدًا أن النادي يستذكر بمناسبة هذا المصاب الجلل، ما كان للراحل من سيرة عطرة وجهود محمودة إذ أفنى الفقيد حياته في خدمة القضاء منذ تعيينه معاونا للنيابة العامة عام ١٩٥٧ حتى تركه وزارة العدل في ٢٠١١.

وأضاف أن المستشار ممدوح مرعي شغل عدة مراكز قضائية، توجها بندبه مساعدًا لوزير العدل لشئون التفتيش القضائي في ٩-١٢-١٩٩٢، كما عمل رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة في ١-٧-٢٠٠١ ثم عين رئيس للمحكمة الدستورية في ٢٦-٨-٢٠٠٣ وتولى وزارة العدل في ٢٧-٨-٢٠٠٦ حتى ٢٠١١ وأبلى في جميعها البلاء الحسن وأحدث حال توليه وزارة العدل طفرة كبيرة في تطوير قطاعات الوزارة ورفع معدلات أدائها والعمل على ترسيخ العدالة الناجزة.

وأكد المتحدث باسم نادي القضاة أن النادي يتقدم بأحر التعازي لأسرة الشيخ الفقيد، داعين الله -سبحانه وتعالى- أن يسكنه فسيح جناته وأن ينزل عليه رحمته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.


    الاكثر قراءة