الخميس 27 يونيو 2024

التحليل الفني لبعض الأسهم القيادية بجلسة الغد في البورصة المصرية

تحقيقات7-10-2018 | 18:25

للأسهم القيادية دور كبير في حركة مؤشرات البورصة المصرية؛ حيث إن هناك عددا من الأسهم صاحبة أكبر أوزان نسبية في المؤشر الرئيسي، لذا يهتم الكثير بمعرفة توقعات حركة تلك الأسهم، وبناءً عليه أوضحت بحوث ميراج، لتداول الأوراق المالية، التحليل الفني لبعض الأسهم القيادية في البورصة المصرية.

«بحوث ميراج»، قالت إن التحليل الفني لسهم البنك التجارى الدولى - وهو السهم صاحب الوزن النسبي الأعلى في حركة المؤشر الرئيسي-  أظهر أنه يتحرك في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 96.50 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 79.25 جنيه كمستوى دعم.

أما على المدى القصير، فأوضحت «ميراج» أن السهم أصبح يتداول في اتجاه عرضي أيضا بين مستوى 88.50 جنيه كمستوى مقاومة، ومستوى 79.25 جنيه كمستوى دعم.

لذلك توصي ميراج المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 79.25 جنيها".

أضافت «بحوث ميراج»، أن التحليل الفني لسهم طلعت مصطفى أظهر أنه أصبح يتداول في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 14.70 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 9.90 جنيه كمستوى دعم.

أما على المدى القصير، فهي تشير إلى أن السهم أصبح يتداول في اتجاه عرضي أيضا بين مستوى 9.90 جنيه كمستوى دعم ومستوى 12.30 جنيه كمستوى مقاومة، موصية المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة.

وفي حالة اختراق مستوى 12.30 جنيه للأعلى فتنصح بالشراء، منوهة بحتمية وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم المهم عند مستوى الـ 9.90 جنيه.

وبالنظر إلى التحليل الفني لسهم المجموعة المالية "هيرميس"، أوضحت أن السهم يتحرك في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 21.70 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 15.00 جنيه كمستوى دعم.

أما المدى القصير، أشارت بحوث ميراج، إلى أنه قد تحول إلى الاتجاه العرضي أيضا، وبالتالي تنصح المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، طالما يتداول السهم أعلى مستوى 15.00 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم المهم عند مستوى الـ 15.00 جنيها".