الثلاثاء 18 يونيو 2024

مايا مرسي: مصر عبرت مرتين.. الأولى في «6 أكتوبر» والثانية في «30 يونيو»

أخبار8-10-2018 | 12:02

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن شهر أكتوبر من أفضل الشهور على الإطلاق لأنه يجعلنا نذكر أبناءنا بنصر أكتوبر العظيم، مشددة على ضرورة توعية الأبناء بالنصر الذي حققه رجال القوات المسلحة لتحرير الأرض من العدو المغتصب.


وأضافت خلال كلمتها في احتفالية مجلة حواء  لتكريم أمهات وزوجات شهداء الجيش والشرطة، إن مصر عبرت مرتين مرة في السادس من أكتوبر عام 1973 ثم توقفت في محطة صعبة للغاية  وعبرت المرة الثانية بالجيش المصري وبقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الثلاثين من يونيو من عام 2013 .

ولفتت مرسي إلى أن سيدات مصر كن من أكبر وأكثر العناصر الحريصة والخائفة على مصر في الـ30 من يونيو وأكبر داعم للقيادة السياسية والجيش المصري وكن في صدارة المشهد لأنهن أدركن الخطر المحدق من الإرهاب.


وأشارت إلى أن هناك مشاهد دلت على أصالة وقوة وصلابة المرأة المصرية في حادث تفجير مسجد الروضة ببئر العبد وانفجار الكنيسة البطرسية بالعباسية، إذ كانت النساء  أول المتواجدين بعد الحادث في المسجد وكذلك في الكنيسة.


وأكدت مايا مرسي أن السيدات فقدن أولادهن وأزواجهن ووقفن في ظهر البلاد ضد الإرهاب، موضحة أن المرأة هي خط الدفاع الثالث عن البلاد.

وطالبت بالوقوف دقيقة تحية للمرأة المصرية لأن دورها لا يقل عن أي دور آخر.


وتحتفل مجلة حواء برعاية مؤسسة دار الهلال الصحفية اليوم بتكريم أمهات وزوجات شهداء الجيش والشرطة بالتزامن مع الذكرى الـ45 لنصر أكتوبر المجيد.