الأحد 12 مايو 2024

رئيس الوزراء الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها

8-10-2018 | 14:35

 جدد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله مطالبته المجتمع الدولي -لا سيما الاتحاد الأوربي- بالضغط على إسرائيل وإلزامها بوقف انتهاكاتها واحترام القانون الدولي وتنفيذ القرارات الأممية، داعيًا إلى توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني ودعم مبادرة الرئيس محمود عباس للسلام وإنقاذ حل الدولتين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني وفدًا من البرلمان الأوروبي، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف تراف، اليوم الإثنين، حيث أطلعهم على آخر الأوضاع السياسية والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

وأكد الحمد الله -حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- مواصلة إسرائيل مخططاتها الرامية إلى إنهاء حل الدولتين، مثمنًا دعم الاتحاد الأوربي المتواصل لفلسطين سياسيًا على صعيد دعم حل الدولتين، واقتصاديًا على صعيد العديد من القطاعات.

وفي سياق منفصل، بحث رئيس الوزراء الفلسطيني مع رئيس بعثة الصليب الأحمر في القدس الجديد دانيال دوفيلارد آخر التطورات السياسية، والعديد من القضايا، خاصة تعزيز التعاون، ودعم الصليب الأحمر في أنشطته المختلفة.

وجدد رئيس الوزراء -خلال اللقاء الذي عُقد في مكتبه برام الله، بحضور رئيس البعثة السابق ديفيد كين- مطالبته المنظمات والمؤسسات الدولية، خاصة المعنية بحقوق الإنسان، لبذل مزيد من الجهود للضغط على إسرائيل، وإلزامها بوقف انتهاكاتها بحق أبناء الشعب الفلسطيني، لا سيما بحق الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يتعرضون لها، وسلب سلطات الاحتلال أبسط حقوقهم الإنسانية.


كما طالب الحمد الله بعثة الصليب الأحمر بالوقوف مع أهالي قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، المهددين بالتهجير القسري، والهدم، والمصادرة، في خرق آخر للقانون الدولي والإنساني، مشيدًا بدور الصليب الأحمر وجهوده على مدى العقود الطويلة في فلسطين، خاصة في ملف الأسرى.

    Dr.Radwa
    Egypt Air