الأربعاء 26 يونيو 2024

«شعراوي» يشيد بنتائج الموجة الحادية عشرة لحملات إزالة التعديات

أخبار8-10-2018 | 15:35

 أشاد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بأداء الأجهزة المعنية بالتنسيق مع الشرطة وقوات إنفاذ القانون في تنفيذ الموجة الحادية عشرة لحملات إزالة التعديات على أراضي الدولة.

وأكد شعراوي ، في تصريح صحفي اليوم الاثنين ، اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتنفيذ قرارات إزالات التعديات على أراضي أملاك الدولة واستردادها وتقنين الحالات الجادة .. مشددا على أن الدولة قادرة على استرداد حقها وصادقة في تنفيذ ذلك لإعادة حق الشعب فيما يخص التعديات على أراضي وأملاك الدولة.

وفي هذا الإطار .. تلقت الوزارة، اليوم، تقريرا اليوم حول أعمال الموجة الحادية عشرة لحملات إزالة التعديات على أراضي الدولة، حيث أوضح التقرير أن الأجهزة المعنية تمكنت من إزالة نحو أكثر من مليون متر مربع تعديات بناء ففي القاهرة تم إزالة تعديات بناء على مساحات بلغت 185 ألف متر مربع، وفي محافظة الإسكندرية تمت إزالة تعديات على مساحات بلغت 35 ألف متر مربع، وفي محافظة مطروح تمت إزالة تعديات بناء على مساحات بلغت 13 ألف متر مربع، وفي محافظة بورسعيد تمت إزالة 14 حالة تعدٍ على مساحات بلغت ألف متر مربع.

وفي محافظة السويس .. تمت إزالة نحو 223 ألف متر مربع، وفي دمياط تمت إزالة تعديات بناء على مساحات بلغت 157 ألف متر مربع، وفي الغربية تمت إزالة تعديات على مساحات بلغت 46 ألف متر مربع، ومحافظة كفر الشيخ تمت إزالة تعديات على 20 ألف متر مربع، وفي محافظة المنوفية تمت إزالة تعديات بناء على مساحات بلغت 13 ألف متر مربع.

وأوضح التقرير، أنه في محافظة الشرقية تمت إزالة تعديات بناء على مساحات بلغت 12 ألف متر مربع، في حين بلغت تعديات البناء على مساحات بلغت 65 ألف متر مربع بمحافظة الدقهلية.

وفي محافظة القليوبية تمت إزالة تعديات بناء على مساحات بلغت 65 ألف متر مربع، وفي محافظة بني سويف تمت إزالة تعديات على مساحات بلغت 18 ألف متر مربع، وفي محافظة الفيوم تمت إزالة تعديات بناء على مساحات بلغت 14 ألف متر مربع، وفي محافظة المنيا تمت إزالة 102 ألف متر مربع، وفي محافظة قنا تمت إزالة 27 ألف متر مربع، وفي محافظة الأقصر تمت إزالة 23 حالة تعدٍ على مساحات بلغت ألف متر مربع، وفي محافظة أسوان تمت إزالة تعديات بناء على مساحات بلغت 23 ألف متر مربع، و في محافظة سوهاج تمت إزالة تعديات بناء على مساحات بلغت 11 ألف متر مربع.

وبالنسبة للتعديات على الأراضي الزراعية .. فقد بلغت المساحات التي تمت إزالة التعديات عليها نحو 10 آلاف و122 فدانا..حسبما أفاد التقرير .

وفي محافظة الشرقية تمت إزالة تعديات على أراض زراعية بلغت مساحاتها 643 فدانا، وفي محافظة الإسماعيلية تمت إزالة تعديات من على أراض زراعية بلغت مساحاتها 710 أفدنة، وفي محافظة السويس تمت إزالة تعديات على مساحة 38 فدانا، وفي محافظة الجيزة تمت إزالة تعديات على مساحة 5300 فدان زراعي.

وبلغت المساحات التي تم إزالتها من على الأراضي الزراعية بمحافظة الفيوم 277 فدانا، وفي محافظة بني سويف تمت إزالة تعديات من على مساحة 1400 فدان، وفي محافظة قنا تمت إزالة تعديات على مساحة 1260 فدانا، وفي محافظة الوادي الجديد تمت إزالة تعديات من على مساحة 338 فدانا، وفي محافظة أسيوط تمت إزالة تعديات من على مساحة 69 فدانا، وفي محافظة المنيا تمت إزالة تعديات من على مساحة 52 فدانا.

    الاكثر قراءة