الأحد 29 سبتمبر 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء.. تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزير قطاع الأعمال.. ورانيا المشاط تطلق التحالف المصري لتنشيط السياحة

تحقيقات8-10-2018 | 21:55

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة التي شهدتها مصر والعالم خلال الساعات القليلة الماضية، اليوم الإثنين، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

 

السيسي يوجه باستكمال تنفيذ المشروعات الجديدة للطاقة الكهربائية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع جاء في إطار المتابعة المستمرة للسيد الرئيس لجهود الارتقاء بكفاءة منظومة الكهرباء، حيث استعرض وزير الكهرباء مستجدات التحسين الشامل لشبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم للشبكة القومية للكهرباء على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الموقف التنفيذي لمشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة بالمشاركة مع الجانب الروسي.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزير قطاع الأعمال لبحث خطة تطوير الشركات

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس وجه بتنفيذ خطة الوزارة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام، بهدف هيكلة هذا القطاع بالشكل الذي يضمن صون المال العام وحسن إدارة الأصول المملوكة للدولة على نحو يعزز من الارتقاء بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة بما يضمه من أصول ضخمة ومقومات متنوعة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

 

بالصور.. رانيا المشاط تطلق التحالف المصري لتنشيط السياحة

أطلقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة منذ قليل التحالف المصري لتنشيط السياحة حيث يعد تطوير اليات التسويق والترويج للسياحة المصرية هو أهم شواغل الوزيرة حيث تسعى إلى حملة ترويجية للعام 2019 تواكب التغييرات السريعة والمتلاحقة عالميا فى هذا المجال، ويعلق العاملون فى القطاع أمالا على التحالف الجديد لإحداث طفرة فى قطاع السياحة، حيث يضم مجموعة شركات ذات خبرة وتجارب ناجحة فى الترويج لدول سياحية كبرى.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

بالصور.. «عبد الغفار» يوقع اتفاقيات تعاون مع 3 جامعات يابانية

وقع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي يزور اليابان حاليًا، مساء اليوم الاثنين، ثلاث اتفاقيات تعاون مع الجامعات اليابانية (واسيدا ـ كوكوجاكوين ـ كوكوشيكان)؛ بهدف دعم علاقات التعاون مع اليابان في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

مجددا.. صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على الكرة الذهبية للفرانس فوتبول

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" عن القائمة النهائية لـ30 لاعبا مرشحا للفوز بالكرة الذهبية لعام 2018، ومن المقرر أن تعلن المجلة الفرنسية عن الفائز بالجائزة يوم 3 ديسمبر المقبل، وشهدت القائمة تواجد الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بعد فوزه بأفضل لاعب في إنجلترا الموسم الماضي.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

وزير قطاع الأعمال: 121 شركة تابعة لبرنامج الطروحات المستهدفة بالبورصة

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام إن ٥٠ % من الشركات التابعة للوزارة والبالغ عددها ١٢١ شركة تخضع لبرنامج الطروحات بالبورصة الذي تستهدفه الحكومة خلال السنوات المقبلة، وقال توفيق اليوم - خلال اجتماع نظمته الجمعية المصرية للأوراق المالية بمشاركة رئيس هيئة الرقابة المصرية الدكتور محمد عمران - إن الوزارة أعدت استراتيجية شاملة لإعادة هيكلة شركات القطاع العام تشمل تطوير الشركات الرابحة منها وتحسين أداء الشركات التي يمكن تحسينها، وقد يصل الأمر إلى التصفية الجزئية أو الكلية إذا ما أثبتت الدراسات عدم فائدة عملية إعادة هيكلة أي شركة، كما حدث في حالة القومية للأسمنت.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

بالصور.. محمود حميدة ووفاء عامر أبرز الحضور في ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

بدأ توافد النجوم على حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الرابعة والثلاثين، وشهد الحضور الوفد السوري دريد لحام، والمخرج باسل الخطيب، وكندة حنا، والفنانة فاطمة ناصر، والفنان محمود حميدة، وصباح الجزائري.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة مطلة على المجمع الحكومي لمديرية باقم بصعدة

شن الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي، اليوم الاثنين، هجومًا عنيفًا على مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية في الجهة الشمالية الغربية لمركز مديرية باقم، شمالي غرب محافظة صعدة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا