الإثنين 17 يونيو 2024

الرئيس الفلسطيني يؤكد لنظيره اللبناني متانة العلاقات التي تربط البلدين

9-10-2018 | 16:19

 تسلم الرئيس اللبناني ميشال عون، رسالة خطية من نظيره الفلسطيني محمود عباس، تناولت التطورات في منطقة الشرق الأوسط والمستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، وتضمنت التأكيد على متانة العلاقات التاريخية والثابتة التي تربط بين الشعبين الفلسطيني واللبناني.


كما تضمنت الرسالة التي نقلها السفير الفلسطيني لدى بيروت أشرف دبور، أهمية العمل العربي المشترك لمواجهة المخاطر التي أصبحت تهدد القضية الفلسطينية والقضايا العربية برمتها.. حيث اعتبر الرئيس الفلسطيني أنه بالرغم من كل الأوضاع الصعبة والمعقدة التي تعيشها المنطقة، فإن التحرر والاستقلال والسلام يبقى الأمل الأكبر.


وجاء برسالة الرئيس الفلسطيني إلى عون: "إضافة إلى ما يجمعنا من روابط قومية، فإننا نعاني وإياكم من واقع استمرار الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967 لأرضنا الفلسطينية والجولان السوري، إضافة إلى جزء من أراضي لبنان الشقيق".. مشددا على أهمية مواجهة المرحلة المقبلة من خلال خطوات تنسيقية تخدم القضايا العربية العادلة.


ومن جانبه، أكد الرئيس اللبناني ميشال عون على العمل الدائم من أجل إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، كونها تشكل المدخل الصحيح لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة بأسرها.. وسلم خلال اللقاء السفير الفلسطيني رسالة خطية موجهة إلى الرئيس محمود عباس تضمنت الدعوة إلى المشاركة في الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية الاقتصادية التي ستعقد في بيروت في 20 يناير المقبل.