الجمعة 31 مايو 2024

كتلة المستقبل النيابية: الحريري ملتزم بتشكيل حكومة لبنانية تقوم على الائتلاف الوطني

9-10-2018 | 19:40

أكدت الكتلة النيابية لتيار المستقبل في لبنان، أن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، ملتزم بتشكيل حكومة ائتلاف وطني سياسي تضع في أولوياتها خدمة الشعب اللبناني والتصدي للأزمات، وأنه لن يخالف هذا الالتزام تحت أي ظرف من الظروف.


وذكرت كتلة المستقبل النيابية - في ختام اجتماعها مساء اليوم برئاسة الحريري - أن حكومة الائتلاف الوطني أفضل السبل وأقصر الطرق للخروج من دوامة الصراع على المصالح الخاصة، وتوفير أسباب النجاح للدولة والحكومة والعهد الرئاسي، وانطلاق عجلة النمو الاقتصادي والإصلاح الإداري.


وأعربت الكتلة النيابية عن رفضها الاعتراف بأي أعراف جديدة يتطلع البعض لإسقاطها على تشكيل الحكومات، مشيرة إلى أن الحريري معني فقط في هذا الشأن، بالمعايير الدستورية ومعيار المصلحة الوطنية "الذي يتقدم على كل الحسابات الحزبية والسياسية الضيقة".


وأضافت الكتلة: "لقد آن الأوان لوقف مسلسل التجاذب والتناوب على رمي المسئوليات وطرح المعايير، ولم يعد خافيا على أحد أن اللعب على حافة الوقت هو تلاعب بالاستقرار السياسي والاقتصادي، فاللبنانيون يريدون حكومة تعالج قضاياهم، ولا يريدون ساحة للعراك السياسي اليومي".


وأكدت أن التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، كانت لها أصداء إيجابية عززت آمال اللبنانيين بتشكيل الحكومة وطي صفحة السباق على الحصص والحقائب والانطلاق نحو مرحلة جديدة من التعاون الوطني، لافتة في ذات الوقت إلى أن ما تلى التصريحات من ردود فعل و"طرح لمعايير هي على قياس هذا أو ذاك" كان كفيلا بتبديد أجواء التفاؤل.


وشددت كتلة المستقبل النيابية على التزامها أي قرار يمكن أن يتخذه الحريري، تجاه التعطيل المتعمد لتشكيل الحكومة، في ظل حال من الإصرار لدى البعض على "إبقاء البلاد رهينة السباق على الحصص والمواقع".

    الاكثر قراءة