الإثنين 20 مايو 2024

العبادي يعلن اعتقال شبكات خطيرة لقتل المواطنين العراقيين في المحافظات

9-10-2018 | 20:25

أعلن رئيس مجلس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال شبكات خطيرة تقتل المواطنين في المحافظات.

وقال العبادي في مؤتمره الأسبوعي لجلسة مجلس الوزراء، إن "عمليات القتل والاختطاف في الآونة الأخيرة انخفضت بشكل كبير، وهناك بعض الأحداث تأتي لخلافات مجتمعية تأتي بعيداً عن الجريمة المنظمة"، معلنا أنه "تم اعتقال شبكات خطيرة تقف وراءها جهات سياسية تساهم بشكل كبير في قتل المواطنين".

وبين أن "الأجهزة الاستخباراتية تطورت بشكل كبير، والإرهاب لن ينجح في مخططاته خلال المرحلة المقبلة"، مؤكدا أن "الإرهاب يحاول استغلال الخلافات السياسية في بعض الأحيان".

وأشار إلى أن "مشكلة كبيرة في المشاريع المتلكئة في المحافظات، ونسعى إلى عدم تكرار ما حدث في البصرة، التي كانت أشبه بتجربة جيدة للحكومة وهي الاستفادة من أصوات المواطنين"، موضحا أن "بعض أعضاء مجالس المحافظات يتدخلون في عمل الدوائر الحكومية".

ولفت إلى أن "الخزين المائي في العراق جيد ولكنه غير كافٍ للفترة المقبلة، ويجب استثمار هطول الأمطار في العراق خلال الفترة المقبلة عن طريق السدود المتوفرة لدينا، وهذا الأمر يحتاج إلى إدارة سليمة".

وبشأن المنتجات النفطية ذكر أن "أسعار النفط في العالم جيدة، ولكن هذا الأمر ليس بيد العراق كونه يخضع إلى عدة عوامل أبرزها الطلب والعرض وتوفر المستهلكين".