السبت 8 يونيو 2024

استمرار حبس ضابط وأمين شرطة من قسم المعصرة 15 يوما لاتهامهما بتلقي رشوة

10-10-2018 | 11:30

قرر قاضي المعارضات بمحكمة حلوان الجزئية، اليوم الأربعاء، استمرار حبس ضابط وأمين شرطة من قسم المعصرة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بتلقي رشوة 7000 جنيه، من سائق لعدم القبض عليه، بسبب تعاطيه سيجارة حشيش.

البداية كانت بتلقي قسم المعصرة بلاغا من سائق مفاده تعرضه للابتزاز على يد ضابط شرطة يدعى "م. ا. ا" وأمين شرطة يدعى "ع"، حيث إنهما استوقفاه وطلبا منه مبلغ 7000 جنيه مقابل عدم إلقاء القبض عليه، وبإجراء التحريات دلت على صحة الواقعة، وتم إحالتهما إلى النيابة العامة وقررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقالت التحقيقات، إنه أثناء مرور دورية أمنية، قام ضابط وأمين شرطة باستيقاف سائق بعد الاشتباه فيه، وعثروا بحوزته على "سيجارة حشيش"، تم التحفظ عليها، ولكنه عرض عليهم مبلغا من المال مقابل عدم القبض عليه، فرفضوا في بداية الأمر، وطلبوا زيادة المبلغ حتى حصلوا منه على 7000 جنيه، ما أثار حفيظة السائق وتوجه إلى القسم للإبلاغ عنهما.

وأشارت التحقيقات، إلى أن الضابط المتهم كان يعمل كرئيس للتحقيقات بالقسم برتبة نقيب، ثم انتقل إلى رئيس دورية، وعندما تم مواجهته بأقوال السائق أنكر صلته بالواقعة، لافتًا إلى أن أمين الشرطة، المتهم الثاني، استغل غيابه عن سيارة الدورية، وأثناء مرور السائق استوقفه وطلب منه المبلغ مقابل عدم إلقاء القبض عليه.

واعترف أمين الشرطة، المتهم الثاني، بارتكابه الواقعة بصحبة الضابط، وانهما تقاسما المبلغ سويا، قائلا: "اتقاسمنا المبلغ انا اخذت 3000 والضابط أخذ 4000 في مقابل عدم القبض على السائق، حينما وجدنا أن القضية التي ستوجه إليه قضية تعاطى لا تستدعي القبض عليه، فقمنا بمساومته على مبلغ مالي مقابل تركه".

وأمرت النيابة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات وجددها قاضى المعارضات 15 يومًا.