الخميس 13 يونيو 2024

الداخلية.. تضبط العديد من القطع والعملات الأثرية ببني سويف

10-10-2018 | 13:19

نجحت أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار ومديرية أمن بني سويف في ضبط العديد من القطع والعملات الأثرية.

وأكدت تحريات ومعلومات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار ومديرية أمن بني سويف قيام كلً من المدعو"نصر. ف. ن"، 32 سنة، حاصل على دبلوم وشقيقه "منصور"، 28 سنة، عاطل مُقيمان بدائرة قسم شرطة الواسطى ببني سويف بالاتجار في الآثار وحيازتهما لقطع آثرية بمسكنهما.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما، وتبين عدم تواجدهما وبتفتيش مسكنهما تم ضبط (4) أواني من البازلت الأسود مدون عليها كتابات هيروغليفية ارتفاع كل منها حوالي 20 سم لأحشاء الموتى وتابوت من الحجر الجيري الملون طوله حوالى 40 سم بارتفاع حوالي 12 سم مكتوب عليه كتابات هيروغليفية وبداخله تمثال ملون من الحجر الجيري طوله 15سم عليه كتابات هيروغليفية وتابوت من الحجر الملون طوله حوالي 40 سم بارتفاع حوالي 1 سم مكتوب عليه كتابات هيروغليفية وبداخله تمثال ملون من الحجر الجيري الملون طوله 22 سم عليه كتابات هيروغليفية.

وكما تم ضبط تابوت من البازلت الأسود طوله حوالى 25 سم وارتفاعه حوالي 10سم مكتوب عليه كتابات هيروغليفية وبداخله تمثال من البازلت طوله 15 سم عليه كتابات هيروغليفية، وتمثال من الحجر الجيري المذهب طوله حوالي 30 سم عليه كتابات وتمثال من الحجر الجيري المذهب طوله حوالي 15 سم عليه كتابات ورأس تمثال لسيدة من الحجر الجيري الملون ارتفاعه حوالي 6 سم، وتمثال من البازلت الأسود ذو قاعدة لشخص واقف يمثل أحد الملوك على قاعدته كتابات هيروغليفية، وتمثال من الحجر الجيري الملون لحيوان طوله حوالي 30 سم وعرضه حوالي 15 سم وارتفاعه حوالي 25 سم على قاعدته كتابات هيروغليفية و( 8 ) تماثيل أوشبتي من الباينس الأخضر بأحجام مختلفة من 8 سم حتى 15 سم "ثلاثة منهم بهم كسور" وتمثال مذهب من المعدن عليه كتابات هيروغليفية من الأمام والخلف طوله حوالى 10 سم وتمثال مذهب من المعدن عليه كتابات هيروغليفية من الأمام والخلف طوله حوالى 5 سم وجميع المضبوطات ترجع للعصر الفرعوني و( 5450 ) قطعة عملة مختلفة الأشكال والأحجام ترجع للعصر اليونانى الروماني.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمان الهاربين.