السبت 22 يونيو 2024

محافظ أسيوط يؤكد أهمية الرحلات الداخلية لزيادة الوعي والانتماء

10-10-2018 | 13:25

أكد محافظ أسيوط اللواء جمال نورالدين أهمية تنظيم الرحلات المجانية لفئات المجتمع المختلفة، خاصة الشباب والنشء؛ لتعريفهم بتاريخ وحاضر محافظتهم لما تمثله من حضارات مختلفة.. مشيرا إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتنظيم مثل هذه الرحلات وعقد الندوات بالتنسيق بين المديريات والهيئات والمؤسسات المختلفة لتنمية روح الانتماء الوطني وزيادة الوعي السياحي لدى المواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الأربعاء، وأعضاء رحلة جمعية (الحياة) التابعة للأقباط الكاثوليك؛ للاطمئنان على سير الرحلة، والتي نظمتها الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة، وذلك ضمن بروتوكول التعاون الموقع مع مديرية التضامن الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية.

ومن جهته، قال عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة "إن الرحلة شارك فيها 100 فرد من الجمعية، حيث بدأت بزيارة متحف ووحدة الاستزراع السمكي بكلية العلوم بجامعة الأزهر فرع أسيوط، وتم شرح تاريخ تلك الأماكن ومحتوياتها ومقتنياتها الفريدة تلاها رحلة نيلية".

وأشار إلى التعاون المثمر بين الهيئة ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي فاطمة الخياط، لتنفيذ بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه خلال الأيام الماضية ضمن عدد من بروتوكولات التعاون مع هيئات ومديريات خدمية، لعقد ندوات ورحلات توعية سياحية للعاملين فيها، لشرح أهمية المناطق الأثرية، وإلقاء الضوء على المعالم السياحية.

    الاكثر قراءة