الإثنين 20 مايو 2024

فيديو.. السيسي: لا بديل عن استعادة الشعب الفلسطيني لجميع حقوقه

10-10-2018 | 15:13

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية احترام المبادىء المستقرة بين الدول وإعلاء قيم حسن الجوار والعيش المشترك واعتماد الحل السلمي للنزاعات كسبيل وحيد لاستعادة الأمن والاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط والمتوسط.


وأضاف السيسي، خلال كلمته كلمته بالمؤتمر الصحفي، الذي عقد بجزيرة كريت،على هامش القمة الثلاثية، بما شهدته القمة من تقاربا معهودا في الرؤى تجاه القضايا والأزمات التي تمر بها بعض دول المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين وليبيا وسوريا.


وقال إنه لا يمكن وقف نزيف الدم وإعادة البناء والاعمار إلا بتسوية الأزمات سياسيا وتلبية طموحات الشعوب في مستقبل أفضل بما يفوت الفرصة على التنظيمات الإرهابية والمتطرفة التي تستغل تلك الأزمات للنيل من دولنا وترويع شعوبنا.


وأشار إلى أن أعضاء هذه التنظيمان الإرهابية يستندون في ذلك للدعم المالي والسياسي من بعض الأفراد التي لا تتردد في الخروج عن القوانين والأعراف الدولية لتحقيق مصالحها الضيقة على حساب مقدرات الشعوب المسالمة.


وتابع أكدنا أنه لا بديل عن استعادة الشعب الفلسطيني لجميع حقوقه المشروعة وفي مقدمتها الحق في إقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.