الأربعاء 12 يونيو 2024

الكتلة النيابية لـ"أمل": مواجهة التهديدات الإسرائيلية ضد لبنان تستدعي سرعة تشكيل الحكومة

10-10-2018 | 15:41

أكدت كتلة التنمية والتحرير (التكتل النيابي لحركة أمل)، برئاسة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أن الضرورات الوطنية أصبحت تستدعي سرعة تشكيل الحكومة لمواجهة ما تتعرض له البلاد، خاصة التهديدات الإسرائيلية الأخيرة ضد لبنان وقطاعات حيوية به وبناه التحتية.

وقال عضو مجلس النواب أنور الخليل عن كتلة التنمية والتحرير- في تصريح عقب الاجتماع الأسبوعي للكتلة النيابية - إن التكتل النيابي يرحب بالأجواء الإيجابية السائدة حول تشكيل الحكومة، داعيا إلى الإسراع في تشكيلها لتعويض الوقت والفرص الضائعة وإخراج لبنان من حالة الجمود واليأس.

وأشارت الكتلة النيابية إلى أن الحكومة الجديدة عقب تشكيلها، عليها أن تعمل على تنفيذ الوعود المتعلقة بالمجالات الحيوية والمعيشية للبنان واللبنانيين، وفي مقدمتها الانتهاء من ملف الكهرباء واستخراج الغاز والنفط .

كما دعت كتلة التنمية والتحرير إلى تخفيف الشروط المتبادلة بين الأطراف الفلسطينية وتقديم التنازلات من أجل توحيد الصف والخطاب السياسي الفلسطيني وإعادة بناء الثقة بين جميع الأطراف.

وأدانت الكتلة الخطوة الإسرائيلية الرامية إلى إغلاق مكاتب وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس المحتلة، مشيرة إلى أن تلك الخطوة تأتي في أعقاب الخطوة الأمريكية بوقف تمويل الوكالة الأممية، الأمر الذي سينعكس سلبا وبشكل قاس على الداخل الفلسطيني وعلى دول الجوار الفلسطيني وعلى رأسها لبنان.