السبت 21 سبتمبر 2024

معرض القاهرة للكتاب على"النيل الثقافية" لحظة بلحظة

23-1-2017 | 15:37

حالة من الحراك تشهدها قناة النيل الثقافية لنقل فاعليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بشكل حصرى بناء على بروتوكول التعاون الذى وقع مؤخرًا بين حسين زين رئيس قطاع المتخصصة، ود.هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة الكتاب.

وأكد أشرف الغزالى، رئيس القناة الثقافية أنه سيتم تطويع برامج القناة فى نقل فاعليات المعرض، حيث سيقوم طاقم عمل برنامج يوم جديد بنقل الندوة الأولى فى الساعة الواحدة ظهرًا، والتى سيكون من أهم ضيوفها د.جابر عصفور، والموسيقار حلمى بكر، وسيقوم طاقم عمل برنامج حالة، وبرنامج نوافذ بتغطية الندوة الثانية فى الثالثة بعد الظهر.

وأشار الغزالى إلى أن طاقم عمل برنامج حدوتة مصرية وبرنامج هذه ليلتى سبنقل فاعليات اللقاء الفكرى فى الخامسة مساءً، ومن أشهر ضيوفه د.أشرف العربى، وزير التخطيط، والسفيرة مشيرة خطاب، ود.مراد وهبة، والفنان محمود حميدة، والكاتب وحيد حامد، وأدونيس، كما سيتم نقل الأمسيات الشعرية يوميا فى السابعة مساءً من خلال طاقم عمل برنامج ليالى.

وأضاف أن القناة سوف تشهد بعد العودة من نقل فاعليات معرض الكتاب، العمل بنظام الاستوديو التخيلى بعد نجاح التجربة مع طاقم عمل النشرة الثقافية التى أشاد بها كل مشاهدى القناة والتى ستكون نقلة فى الشكل المضمون للقناة الثقافية وللتليفزيون المصرى.. وأضاف أن المرحلة القادمة ستشهد تطويرا فى الكثير من البرامج حتى نواكب التطور الرامجى فى كل المحطات الفضائية.